يوسف: استراتيجية التنقيب الجديدة ستزيد من الاكتشافات البترولية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول سابقًا، إن الاستراتيجيات الجديدة التي تعتزم وزارة البترول الاعتماد عليها فى البحث والتنقيب تعتمد على البحث في طبقات جيولوجية جديدة وهذه الأحواض الرسوبية تقع على أعماق أكبر من طبقات البحث السابقة في مناطق الصحراء الغربية.

وأوضح "يوسف"، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن أولى التجارب كانت في البئر الأول في منطقة امتياز جنوب غرب مليحة، حيث تجاوز عمق الحفر ٥٠٠٠ متر وجاءت النتائج مبشرة، مما حدا بشركة إيني الإيطالية صاحبة الامتياز حفر البئر الاستكشافي الثاني على بعد ٧ كيلومتر من البئر الأول الذي أكد على نجاح الخطة الاستكشافية الجديدة.

وأضاف "الخبير البترولى "، أن نجاح استراتيجية الحفر الجديدة ستدفع بالشركاء الاخرين باتخاذ ذات الاسلوب بتطبيقه علي منطقة خليج السويس والتي سبق تغطية كل مناطقه بحثا دون تجربة الحفر العميق مشيرًا إلى أن الدراسات الجيولوجية والسيزمية التي اجرتها الشركتين الانجليزية والامريكية في المياة الاقتصادية بالبحر الاحمر ستساهم كثيرا في التعرف علي الاحتمالات البتروليه للطبقات الحاملة للبترول والتي ستشكل استراتيجية جديدة في البحث والتنقيب وبالاعتماد علي الرؤي الجديدة لطبيعة الحفر الحالية.

وقال حمدى عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة تتبنى فلسفة جديدة فى البحث عن البترول والغاز بالصحراء الغربية ترتكز على أحدث تقنيات التنقيب التى تمكن من الوصول إلى أعماق كبيرة، حيث يتم تطبيق نظريات جيولوجية جديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق