قومي المرأة يشارك بمؤتمر التعاون والتنمية الاقتصادية بالرباط

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يشارك المجلس القومي للمرأة اليوم، الثلاثاء، في أعمال مؤتمر منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الإقليمي، تحت عنوان (القيادة النسائية والمشاركة السياسية للمرأة)، والذي يستمر يومين في العاصمة المغربية (الرباط).

وأشار المجلس - في بيان أصدره اليوم - إلى أنه يمثل المجلس في المؤتمر النائبة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس كنائبة عن الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس، كما يضم الوفد المصري الدكتورة نجلاء العادلي المديرة العامة لإدارة التعاون الدولي بالمجلس.

وأوضح البيان أنه خلال المؤتمر ستلقي النائبة الدكتورة هبة هجرس كلمة المجلس، والتي تتناول أوضاع مشاركة المرأة في الحياة السياسية بكافة أشكالها والجهود المبذولة لدعم هذه المشاركة والتطور الإيجابي في حجم مشاركة المرأة سياسيا سواء كانت ناخبة أو مرشحة.

وأشار إلى أن المؤتمر يبحث عدة قضايا منها المشاركة السياسية للمرأة على المستوى المحلي والإقليمي، وصوت وقدرات النساء المنتخبات والبرلمانيات والمرشحات في المحليات، وتعزيز تمكين النساء عبر تدعيم الأطر التشريعية والدستورية، والقضاء على العنف والصور النمطية من اجل تعزيز القيادة السياسية للمرأة، ودور الإعلام والمجتمع المدني في دعم التمثيل السياسي للنساء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق