عاشور يعلن الانتهاء من إعداد نموذج عقد شركات المحاماة المدنية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن سامح عاشور نقيب المحامين عن الانتهاء من إعداد نموذج عقد شركات المحاماة المدنية بعد اعتماده من وزارة العدل، مضيفًا أنه سوف يتم بدء تفعيل والعمل بسجل شركات المحاماة من خلال منظومة وشبكة إلكترونية موحدة بالنقابة العامة والنقابات الفرعية بالمحافظات.

وقال "عاشور"، فى بيان اليوم، إنه تم الاتفاق مع وزارة الاستثمار على استخدام ذات المنظومة المتبعة فى هيئة الاستثمار فى مجال تأسيس وتسجيل الشركات، مؤكدًا أنه سوف يتم تخصيص إدارة جديدة متخصصة تعمل بدون إشراف أو تدخل بشرى سواء من أعضاء مجلس النقابة العامة أو مجالس النقابات الفرعية أو موظفى النقابة، تمكينا من توافر ضمانات متعددة أهمها أسبقية التسجيل وعدم تكرار اسماء شركات المحاماة أو اللبس بينها.

وأشار نقيب المحامين، إلى أن تلك الإدارة سوف تكون لرقابة ومتابعة فقط لمجلس النقابة ضمانا لنجاح التجربة لما فيها من فوائد متعددة لصالح المحامين والمحاماة والنقابة، مؤكدًا أنه تجرى الآن مشاورات مع الهيئة العامة للاستثمار من أجل إعداد وتنفيذ تصور تفعيل سجل شركات المحاماة المدنية، ليكون جاهزا للتنفيذ اعتبارا من الأول من أكتوبر المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق