وزير الزراعة: تواصل مستمر مع ممثلي الفلاحين لحل مشاكلهم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، ان "دعم المزراعين عن طريق التواصل باستمرار مع ممثليهم من نقابات ونواب وغيرهم من التعاونيات، هو المحور الثالث لإستراتيجية الوزارة، وذلك للتعرف على رؤياهم ومقترحاتهم والمشاكل التي يتعرضون لها، والعمل كفريق واحد يعمل لنهضة الإنتاج الزراعي المصري".

وشدد الوزير على ضرورة العمل على تشجيع التعاونيات على توفير المستلزمات للمزارعين، وهو ما تم مناقشته مع اتحاد منتجي الدواجن، اضافة الى التدخل عن طريق التعاونيات لتوفير المستلزمات التي يحتاجها المنتج، خاصة المنتج الصغير والمتوسط، لأنهما يتعرضان لاستغلال الحلقات الوسيطة، وليس المنتج الكبير.

وأكد أن العمل على توفير قاعدة بيانات سليمة ضرورة بالنسبة للإنتاج الحيواني والسمكي والداجني، وكذلك تطبيق منظومة كارت الفلاح، مؤكدا أنه لا يمكن للإدارة الرشيدة أن تأخذ قرار بدون قاعدة بيانات سليمة.

وأشار الوزير إلى ضرورة تنفيذ الحملات الإرشادية للنهوض بالمحاصيل الاستراتيجية، على أن يكون للتعاونيات دور أكبر في الحقول الإرشادية، لنقل التكنولوجيا الزراعية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لوزير الزراعة لعرض إستراتجية الوزارة خلال الفترة القادمة، بحضور الدكتورة منى محرز نائب الوزير، وعدد من قيادات الوزارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق