وزير التنمية المحلية والبنك الدولي يبحثان تطهير مصرف كتشنر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
استقبل اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وفد البنك الأوروبي، لإعادة الإعمار والتنمية، برئاسة جانيت هيكمان المدير التنفيذي لمنطقة شرق المتوسط.

وبحث اللقاء مشروعات التعاون المشترك بين مصر والبنك الأوروبي خلال الفترة المقبلة، خاصة آخر مستجدات مشروع تطهير مصرف كتشنر، والذي يمر بثلاث محافظات هي الغربية والدقهلية وكفر الشيخ، والممول من عدة جهات مانحة بينها بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي، لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي والحكومة المصرية، وذلك في المرحلة الأولى بقيمة 481 مليون يورو.

وأشاد شعراوي، خلال اللقاء، بمستوى التعاون القائم بين الجانبين، ورحب بزيادة مجالات ومشروعات التعاون خلال الفترة المقبلة، خاصة في محافظات الصعيد والمحافظات الأكثر احتياجًا، لإقامة مشروعات جديدة تعود بالنفع على المواطنين وتحسن الخدمات المقدمة لهم.

وأكد شعراوى أن مشروع مصرف كتشنر سيكون له عدد من الفوائد البيئية والاقتصادية، وعائد إيجابي على نحو 180 قرية في الثلاث محافظات التي يمر بها منها 118 قرية بالغربية و29 بالدقهلية و35 بكفر الشيخ.

واستعرضت جانيت هيكمان أهم المشروعات التي يقوم بها البنك في المحافظات المصرية، وقالت إن البنك مول عدد من المشروعات والقطاعات في مصر العام الماضي بمبلغ ١.٤ مليارات يورو وخلال الأربع سنوات الأخيرة بمبلغ ٣.٥ مليارات يورو.

وأشارت إلى أن مصر تعتبر ثاني دولة من الدول التي يستثمر فيها البنك، مؤكدة أنه سيتم زيادة التعاون خلال الفترة المقبلة بين الجانبين لإقامة بعض المشروعات بالمحافظات مع زيادة عدد مكاتب وفروع البنك في بعض المحافظات ومنها الإسماعيلية وأسيوط. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق