حقيقة انتقال عدوى فيروس الجلد العقدي للإنسان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«الزراعة» تواصل حملات مكافحة مرض الجلد العقدي

نفى مركز المعلومات بمجلس الوزراء، انتقال عدوى فيروس الجلد العقدي، الذي يصيب الماشية للإنسان.

وتواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مُوكدةً أنه لا يمكن انتقال الفيروس للإنسان بأي شكل من الأشكال، وأضافت تقوم الوزارة بحملات مكثفة كل 6 أشهر لتحصين الماشية، بالإضافة لتشكيل لجنة لمتابعة انتشار الفيروس في المحافظات المصابة.

وأوضحت الوزارة أن انتشار فيروس الجلد العقدي جاء نتيجة لانتشار الناموس والحشرات في مناطق البرك الراكدة، فضلًا عن تحمل الفيروس درجات الحرارة العالية، ونقل الماشية من محافظة إلى أخرى.

وأكدت الوزارة أنه تم رفع درجات التأهب القصوى بالوزارة، ووحدات الطب البيطري في المحافظات؛ لتتبع الفيروس والقضاء عليه، مُطالبةً الجهات المحلية بالتعاون مع الوزارة؛ للحد من انتشار الفيروس.

كما أشارت إلى عدم وجود بلاغات عن إصابة الماشية بالحمى القلاعية في أي محافظة حتى الآن، مُشددةً على ضرورة استخدام الفلاح التحصينات التي أعدتها الوزارة؛ لحماية الماشية من الحمى القلاعية، وفيروس الجلد العقدي.

وأهابت الوزارة بالمواطنين الإبلاغ عن أي حالات نفوق أو اشتباه في إصابة الماشية بأمراض، وفي حالة وجود أي شكاوى الاتصال على الخط الساخن لها (19561).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق