وزير التموين يلتقي مسئولي برنامج الغذاء العالمي في مصر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
استقبل الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بمكتبه مسئولي برنامج الغذاء العالمي بمصر

واجتمع الوزير مع كل من مانجستاب هايلى مدير البرنامج الإقليمي بمصر، يوكينا كويكى مسئول إدارة سلسلة الإمداد والتوريد، أماني جمال الدين مدير برامج، والدكتور خالد شاتيلا مسئول برامج وبحضور عدد من قيادات وزارة التموين والتجارة الداخلية.

يأتي هذا الاجتماع في إطار التعاون المشترك بين برنامج الغذاء العالمي ووزارة التموين والتجارة الداخلية في العديد من المجالات والأنشطة ذات الصلة بعمل الوزارة وجهاتها التابعة، وتم أثناء الاجتماع مناقشة ما تم تنفيذه من برامج مشتركة بين الجانبين وكذا الاتفاق على دراسة عدد من البرامج الجديدة والمقترحة للتنفيذ بالتعاون بينهما.

وتشمل مجالات التعاون المشتركة بين الجانبين والجاري تنفيذها:


- رفع كفاءة سلسلة إمداد القمح في كافة مراحل التداول بما ينعكس بشكل إيجابي وفعال على جودة المنتج النهائي وهو الخبز.
- استمرار إضافة العناصر والفيتامينات الغذائية كالحديد على الدقيق المستخدم في إنتاج الخبز البلدي.
- إعداد نظام معلومات وخرائط جغرافية باستخدام تقنية الـ GIS لكل مراحل تداول وسلسلة إمداد القمح والدقيق منذ وصوله بالموانئ أو توريده محليا وتخزينه بالصوامع والشون وطحنه بالمطاحن حتى توزيعه كدقيق على المخابز.
- دعم صغار مزارعي القمح بمصر وربطهم مع مواقع وأماكن التخزين بالصوامع والشون بما يقلل من حجم الهادر أو الفاقد في سلسلة الإمداد وذلك بهدف تحسين الإنتاجية.


كما تطرق الاجتماع لمتابعة الخطة التنفيذية لسير المرحلة الأولى من برنامج الألف يوم الأولى الذي تنفذه مصر في 5360 قرية وتستهدف المرحلة الأولى منه 40 ألف سيدة من سيدات الصعيد وهو برنامج تغذية ورعاية للسيدات الحوامل والأطفال حتى سن عامين وقد تم تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون بين وزارات الصحة، التضامن الاجتماعي، التموين وبرنامج الغذاء العالمي.


وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل من الجانبين يقوم بالمتابعة التنفيذية لهذه المشروعات، وتلك البرامج سواء القائمة بالفعل أو المقترحة وتخضع للدراسة في الوقت الراهن وسيتم الإعلان عنها لاحقًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق