رسميًا| الحكومة توجه ضربة قاضية لتعيين أبناء العاملين والأقارب بمؤسسات الدولة.. وتنشر الموعد الجديد لصرف مرتبات يوليو بالعلاوات

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خلال لقائها  بالغرفة التجارية الفرنسية بالإسكندرية، نهاية الأسبوع الماضي، أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بأنها أصدرت قرار رسمي منذ توليتها منصب الوزارة، بعدم تعيين أقارب الدرجة الأولى والثانية في الوظائف الحكومة أو ما يطلق عليها أبناء العاملين، وذلك منعًا أن تصبح المؤسسة ملك لعائلة واحدة.. على حد تعبيرها، ومن ناحية أخرى، لافتة إلى أن تعيين أبناء العاملين وتعين الأقارب يفتح المجال لانتشار الفساد بشكل فاحش.

كما أشارت وزيرة التخطيط، إلى أن قانون الخدمة المدنية ينظم عملية التوظيف بشكل يتناسب مع احتياجات كل مؤسسة على حدا، وبشكل قانوني أكثر مما يساعد علي تيسير الأعمال، وخلق فرص وآفاق جديدة، وبناءًا عليه، قامت بإنشاء تدريب كوادر جديدة على إدارة الموارد البشرية والخاصة بشؤون العاملين، فضلاً عن إطلاق الجوائز لتحفيز موظفين المؤسسات، ورفع مستوى كفاءتهم العملية.

والمالية تكشف موعد صرف مرتبات شهر يوليو

ومن ناحية أخرى، أكدت وزارة المالية المصرية، بأن يكون يوم الثلاثاء الموافق 17 يوليو 2018، هو أول يوم لصرف مرتبات العاملين بالقطاع الحكومي، مضافًا إليها العلاوات والزيادات التي تم إقرارها قبل أسابيع، وذلك وفقًا لقرار سابق لها، بتغيير مواعيد صرف مرتبات شهور يونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر 2018، بسبب انتهاء السنة المالية، لتصبح كالآتي:

  • مرتبات شهر يوليو: يوم الثلاثاء الموافق 17 يوليو 2018.
  • مرتبات شهر أغسطس يوم الخميس 16 أغسطس 2018.
  • مرتبات شهر سبتمبر يوم الخميس 20 سبتمبر 2018.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق