خبير تعدين: 15.7 مليون أوقية احتياطى إنتاج مصر من الذهب

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور ثروت راغب أستاذ هندسة البترول والتعدين بالجامعة البريطانية، إن إنتاج مصر من ذهب منجم السكري وصل لنصف مليون أوقية سنويا ومتوقعا زيادتها بنهاية العام، لافتًا إلى أن احتياطي مصر من إنتاج الذهب في منجم السكري يبلغ حوالى 15.7 مليون أوقية ذهب.

وأضاف راغب لـ ـصدى البلد” أن الطن الواحد من صخور المناجم ينتج جرامًا واحدًا من الذهب لذلك عملية إنتاج الذهب صعبة ومكلفة وتحتاج للتقنيات الحديثة لذلك الاعتماد على الشركاء الأجانب ضرورة لما يتوافر لديهم من أدوات ومعدات تقنية حديثة فضلًا عن تحمل عنصر المخاطر في البحث والاستكشاف.

وأشار إلى أن الأرباح التي تحققها مصر من منجم السكري الذي يمثل أكبر مناجم الذهب على مستوى العالم تدخل في الموازنة العامة، ومن ثم يتم ضخها في مشروعات تنموية، والبنية التحتية، ومشروعات الصحة والتعليم.

وتعد شركة السكري لمناجم الذهب التي تأسست عام 2005 شركة مشتركة بين سنتامين الأسترالية وهيئة الثروة المعدنية المصرية، بناء على اتفاقية بين الشركة والحكومة عام 1994.

وأعلنت شركة سنتامين الأسترالية التى تعمل بمنجم السكرى أن أرباح مصر من انتاجها لذهب السكري وصل هذا العام لـ 309.2 مليون دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق