البيئة: توفيق أوضاع 70% من المصانع الملوثة لنهر النيل

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد شهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، مسئولية الوزارة عن المنشآت الصناعية التى تصرف مباشرة فى نهر النيل، موضحا أن عدد المنشآت انخفض من 28 منشأة غير متوافقة بيئيا فى 2014 إلى 9 منشآت حاليا، ومن المنتظر تحسين أوضاعها وهى شركات السكر والورق حيث تم توفيق أوضاع المصانع المخالفة بنسبة 70% وحاليا يتم العمل على توفيق باقي المصانع ويتم الانتهاء منها خلال 2019 .

وأعلن "شهاب" خلال كلمته التي ألقاها نيابة عن وزير البيئة الدكتور خالد فهمى في احتفالية يوم البيئة العالمي، أنه يتم التخلص من 20 مقلبا الأكثر خطورة على مستوى الجمهورية خلال العام الحالى.

وقال إن الوزارة تعمل على تعبئة جهود الشباب وإعادة إحياء نظم العمل والتطوير فيها ولأول مرة نتحكم فى السحابة السوداء لمدة 3 سنوات متتالية رغم العوامل المناخية السيئة.

وأشار إلى أنه عقب اجتماعه مع القائم باعمال رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل اليوم ، ووزير الصناعة، تم الاتفاق على اتخاذ عدة قرارات حاسمة ضد الشركات والمصانع المخالفة للوضع البيئي، مؤكدًا أنه يتم غلق جميع مصادر التلوث الصناعي بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق