النقابة تشيد بحظر عمل غير الأطباء على أجهزة الموجات فوق الصوتية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أشادت الدكتورة منى مينا، عضو مجلس نقابة الأطباء، بقرار وزارة الصحة الخاص بمنع عمل غير الأطباء على أجهزة الموجات فوق الصوتية داخل أقسام الأشعة بالمستشفيات.

وأكدت "مينا" فى بيان للنقابة، أنه قرار حاسم، لأن العمل على هذه الأجهزة هو مسئولية الأطباء ويحتاج لمن يستطيع أن يقرر رأيا محددا في الدلالة الطبية، مشيرةً إلى أن الجهاز لا يلتقط صورة ثابتة، ولكن الطبيب يفحص المكان كله، ويثبت الصور التي سيلتقطها على أكثر ما له دلالة طبية في المنطقة.

كانت الدكتورة عبير مغاوري، مستشار وزير الصحة لشئون الأشعة، أصدرت قرارًا بمنع عمل غير الأطباء على أجهزة الموجات فوق الصوتية داخل أقسام الأشعة بالمستشفيات.

وأكدت "مغاوري"، في المنشور الذي أرسلته لمديريات الشئون الصحية بالمحافظات، عدم السماح بتدريب غير الأطباء على أجهزة الموجات فوق الصوتية بالمستشفيات، ومنع نقل أجهزة الموجات فوق الصوتية الخاصة بقسم الأشعة إلى أي قسم آخر داخل المستشفى.

وشددت مستشار وزير الصحة لشئون الأشعة على مديري ورؤساء أقسام الأشعة بالمستشفيات على تنفيذ التعليمات بدءًا من صدور القرار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق