السفير الصيني: لدينا 20 مليون مسلم يؤدون الشعائر في رمضان

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد سونج آي قوه، سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، أن عشرين مليون صيني يتمتعون بتأدية الفرائض في الصين مثلهم مثل باقي المسلمين في أنحاء العالم الإسلامي، مشيرا إلى احترام الحكومة الصينية لشعائر المسلمين وتقوم بمساعدة رجال الدين لتمكين الصينيين المسلمين من تأدية العبادات خلال الشهر الكريم.

وتابع السفير خلال كلمته التي ألقاها في حفل الافطار السنوي الذي أقامته السفارة بأحد فنادق القاهرة مساء اليوم، أن الشركات الصينية في مصر تقوم بالكثير من الأعمال الخيرية خلال الشهر الفضيل.

وأوضح آي قوه أن العلاقات المصرية الصينية تشهد زخما خاصة في ظل تبادل الزيارات بين الرئيس شي بينج والرئيس السيسي، لافتا إلى اهتمام مصر بمبادرة الحزام والطريق والعلاقات الثقافية القوية بين بكين والقاهرة.

وأشاد السفير بمكانة مصر في العالم العربي وأفريقيا، خاصة في ظل انعقاد القمة العربية الصينية وهو ما يعزز الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين.

وقال آي قوه إن الصين لا تزال أكبر دولة نامية في العالم، كما أن مصر تنتمي لنفس مجموعة الدول التي تسعى لتحقيق التقدم والتنمية، لافتا إلى أن العلاقات المصرية الصينية تمر بأفضل مراحلها عبر التاريخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق