رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للمنطقة الصناعية بـ قويسنا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم لمتابعة المشروعات الصناعية بمدينة قويسنا وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل وعدد من المسئولين عن المشروعات الخاصة بالمدينة وذلك لبيان موقفها التنفيذي.

يذكر أن المنطقة الصناعية بمدينة قويسنا، بمحافظة المنوفية تعد من أكبر المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية حيث تمتد على مساحة ٤٢٣ فدانا واستثماراتها تقدر بنحو مليار و٥٠٠ مليون جنيه، برأس مال ٥٧٩ مليون جنيه، ويوجد بها ٢٠٠ مصنع من أكبر المصانع ومنها "مجموعة العربى - بل كيلر للجلود - سيجما للأدوية - طنطا موتورز".

ويعمل في المنطقة الصناعية بقويسنا نحو ٢٨ ألف عامل فى ٣ مراحل مقسمة المرحلة الأولى ٣٦ مصنعا ومرحلة ثانية ١٥٦ مصنعا ومرحلة ثالثة ٨ مصانع.

ووضعت الحكومة خطة لتطوير المنطقة من خلال إنشاء مرحلة رابعة على مساحة ١١٣ فدانا بتكلفة ٢٠٠ مليون جنيه، ويتم الآن ترفيقها وتخطيطها وسيتم طرح الأراضى للمستثمرين، حيث تلقوا المئات من الطلبات من المستثمرين، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الرابعة فى خلال هذا العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق