الجامعة الألمانية توقع اتفاقية تعاون مع شركة عالمية في برمجيات الكمبيوتر

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شهدت الجامعة الألمانية بالقاهرة توقيع اتفاقية للتعاون ما بين كلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات وشركة ريدهات "Red Hat" وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة والمتخصصة في توفير حلول مفتوحة المصدر لبرمجيات الكمبيوتر وتطوير ودعم أنظمة لينوكس.

وقع الاتفاقية كل من الدكتور أحمد السيد المهدي عميد كلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة وأدريان بيكرينج المدير العام لشركة "ريد هات" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بغرض إنشاء " أكاديمية ريد هات الجامعة الألمانية بالقاهرة".

وأوضح الدكتور عمرو طلعت وكيل الكلية لشؤون الطلاب أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تزويد الجيل القادم بالمهارات الصحيحة للتقنيات مفتوحة المصدر خاصة في ظل التطور في مجال تكنولوجيا المعلومات واتجاه العالم نحو الحوسبة والواقع الافتراضي وزيادة الطلب على العاملين في هذا التخصص.

بدأت مراسم توقيع الأتفاقية بكلمة للدكتور أحمد المهدي عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات رحب فيها بفريق مؤسسة ريد هات وعلى رأسها "بيكرينج"، معبرا عن سعادته بهذا التعاون المثمر مع أكاديمية ريد هات,

وأكد أن هذه الاتفاقية تتوافق مع رؤية الجامعة وحرصها على تقديم التميز في التعليم والبحث وذلك من خلال تزويد طلابها بأحدث المستجدات العلمية التكنولوجية فضلًا عن طرقها كل السبل لتوفير التدريب المستمر لأبنائها مما يساعدهم على اكتساب المعرفة والخبرة الحديثه لتزويد شركاء الصناعة وأسواق العمل بأفضل المتدربيين المهنيين.

من جانبه أعرب أدريان بيكرينج ، عن سعادته بانضمام الجامعة الألمانية في القاهرة لبرنامج الأكاديمية، موضحا أن "ريد هات" عملت خلال السنوات الطويله الماضية مع مجموعة متنوعة ومختارة من المؤسسات التعليمية لمساعدة الطلاب في التعرف على تقنياتها وحلولها.

وأضاف أن مساندة الجامعة للأكاديمية سوف تتيح الفرص للمواهب المصرية بالتدريب على التقنيات الأكثر طلبًا وايجاد المنصات التي تساعد على التواصل مع مجتمعات ريد هات ومنصات التوظيف الخاصة بها لتحقيق مستقبل مهني ناجح في مجال تكنولوجيا المعلومات مفتوحة المصدر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق