السجن 7 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه عقوبة الغش بالثانوية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نجح فريق الغش الالكتروني بغرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم،في تحديد هوية الطالب الذي قام بتصوير بوكليت امتحان الاقتصاد الذي أداه طلاب الثانوية العامة اليوم داخل اللجان، والذي قام بإرساله الى صفحات الغش الالكتروني.

وأعلن الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه بتتبع الصور المتداولة تبين أن مصور الامتحان و ناشره هو طالب بإحدى لجان محافظة سوهاج ، حيث قام الطالب بالنشر بعد مرور25 دقيقة من أداء الامتحان .

وفيما يلى نستعرض العقوبات التى أقرها تعديل القانون رقم "101" لسنة 2015، بشأن تغليظ عقوبة الغش بالامتحانات، حيث القانون تشديد العقوبة المنصوص عليها فى القانون الحالى لتكون الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات، والغرامة التى لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه، وذلك إذا ارتكب أى فعل من الأفعال المؤثمة فى الامتحانات فى جميع المراحل.

كما يعاقب القانون: :"الشروع فى ارتكاب الجنحة المنصوص عليها فى هذا القانون بعقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة والغرامة التى لا تقل 10 آلاف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين".

كما يقضى بحرمان الطالب الذى يرتكب غشا أو شروعا فيه أو أى فعل من الأفعال المؤثمة، من أداء الامتحان فى الدور الذى يؤديه والدور الذى يليه فى ذات العام، ويعتبر راسبا فى جميع المواد، وذلك مع عدم الإخلال بالمسئولية التأديبية للعاملين المشتركين فى لجان الامتحان.

ونص القانون على معاقبة كل من حاز بأى من لجان امتحانات الثانوية العامة أثناء انعقادها، أيا كانت صفته، دون مقتضى أى من أجهزة الهاتف المحمول أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو اللاسلكية، أو أى من أجهزة التقنية الحديثة، أيا كان نوعها، بغرامة لا تقل عن 5000 جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه، فضلا عن الحكم بمصادرة الأجهزة المضبوطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق