عضو لجنة الدفاع عن فلسطين يكشف سر نقل إسرائيل الحرب من غزة للضفة الغربيةالثلاثاء 23/يناير/2024 - 04:38 ص حرب غزة، أوضح فخري ابو دياب عضو لجنة الدفاع عن الاراضي الفلسطينية ان حملة الاعتقالات في الضفة الغربية هو بحث نتنياهو عن اي انتصار يقدمه للمجتمع الاسرائيلي للحفاظ على كرسيه

عضو لجنة الدفاع عن فلسطين يكشف سر نقل إسرائيل الحرب من غزة للضفة الغربيةالثلاثاء 23/يناير/2024 - 04:38 ص حرب غزة، أوضح فخري ابو دياب عضو لجنة الدفاع عن الاراضي الفلسطينية ان حملة الاعتقالات في الضفة الغربية هو بحث نتنياهو عن اي انتصار يقدمه للمجتمع الاسرائيلي للحفاظ على كرسيه
عضو لجنة الدفاع عن فلسطين يكشف سر نقل إسرائيل الحرب من غزة للضفة الغربيةالثلاثاء 23/يناير/2024 - 04:38 ص
حرب غزة، أوضح فخري ابو دياب عضو لجنة الدفاع عن الاراضي الفلسطينية ان حملة الاعتقالات في الضفة الغربية هو بحث نتنياهو عن اي انتصار يقدمه للمجتمع الاسرائيلي للحفاظ على كرسيه

حرب غزة، أوضح فخري أبو دياب عضو لجنة الدفاع عن الأراضي الفلسطينية أن حملة الاعتقالات في الضفة الغربية هو وسيلة لبحث نتنياهو عن أي انتصار يقدمه للمجتمع الاسرائيلي للحفاظ على كرسيه وتحسين صورته ويريد أن يطيل أمد الحرب بفتح جبهات جديدة.

 

مصير نتنياهو 

وأكد أبو دياب في مداخلة هاتفية لبرنامج “مصر جديدة” الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على قناة “etc”: أن مصير نتنياهو وحكومته معروف إذا انتهت الحرب على هذا الوضع لذلك يبحث نتنياهو عن أي مخرج أو انتصار.

Advertisements

 

الأسرى الإسرائيليون 

وأشار أبو دياب إلى أن أسر الأسرى الإسرائيليين أدركوا أن نتنياهو وحكومته ليسوا معنيين بإعادة ذويهم وأنه لا يهمهم سوى مناصبهم  لذلك بدأوا بالتصعيد للضغط على حكومة نتنياهو.

 

وأكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي أمس الإثنين، أن الولايات المتحدة لا تزال تؤيد هدنة مؤقتة في قطاع غزة لتحرير الأسرى، ولكن ليس وقفا شاملا لإطلاق النار.

 

هدنة مؤقتة لتحرير الأسرى المحتجزين لدى حماس


وقال كيربي خلال مؤتمر صحفي: "نحن نواصل دعم وقف الأعمال القتالية لإطلاق سراح الرهائن. لكننا لا نؤيد وقفا كاملا لإطلاق النار".


وسبق أن أكد البيت الأبيض في 10 يناير الجاري، أن الولايات المتحدة لا تؤيد وقفا لإطلاق النار حاليا في قطاع غزة، لكنها تدعم إقامة هدنة إنسانية.


وأشار جون كيربي في 14 يناير، إلى أن واشنطن تعتبر أن الوقت قد حان لكي تخفض إسرائيل حدة الأعمال القتالية في قطاع غزة، وهذا الأمر ستناقشه مع تل أبيب.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الخارجية يناقش مع نظيره البولندي ترحيل جثمان عامل إغاثة إلى وارسوالخميس 18/أبريل/2024 - 03:18 م الوزيرين تباحثا كذلك بشأن عقد الدورة الأولي للجنة الاقتصادية المصرية - البولندية في وارسو خلال شهر ديسمبر ٢٠٢٤،
التالى رئيس تونس: نواجه تحديات مصيرية وأولويتنا تفكيك الشبكات الإجرامية والإرهابية