مرزوق الغانم يدافع عن سمعة الكويت فى مواجهة شكوى إسرائيلية بـ"جنيف"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشارك وفد من مجلس الأمة الكويتى، يرأسه مرزوق الغانم رئيس المجلس، فى اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلمانى الدولى فى "جنيف" بسويسرا، ويلتقى رئيس الاتحاد جابريالا كويفاس بارون، والأمين العام مارتن شونجونج، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية كونا.

وقال "الغانم" قبل المغادرة، فى تصريحاته التى نقلتها "كونا"، إن مشاركته والوفد البرلمانى تأتى لعدة أسباب، فى مقدمها الدفاع عن سمعة الكويت والبرلمان الكويتى إزاء الشكاوى الموجهة من أطراف عدة، ومنها شكوى من الصهاينة وأخرى من نائب حالى فى البرلمان الكويتى وأخرى من نائب سابق.

وأعرب رئيس مجلس الأمة الكويتى عن ثقته فى مشاركة زملائه أعضاء الشعبة البرلمانية ودورهم فى تفنيد كل الاتهامات المنسوبة للمجلس، والدفاع عن سمعة البلاد والبرلمان، معربا عن اعتزازه بتلبية رغبة مجموعة البرلمانات العربية بتمثيلها فى المجموعة الجيوسياسية العربية فى اجتماعها مع رئيسة الاتحاد البرلمانى الدولى وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد.

كان مرزوق الغانم قد طرد الوفد الإسرائيلى المشارك فى أعمال مؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى بمدينة سان بطرسبورج خلال أكتوبر الماضى، وشهدت الجلسة هجوما عنيفا منه على الوفد الإسرائيلى، واصفا إياه ودولته بـ"الإرهابية وقاتلة الأطفال"، متابعا: "أقول للمحتل الغاصب إن لم تستحِ فافعل ما شئت، عليك أيها المحتل الغاصب أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة بعد أن رأيت ردة فعل برلمانات العالم".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق