"التحالف العربى" يؤكد عودة الاستقرار إلى عدن

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن، الخميس، عودة الاستقرار إلى مدينة عدن، داعيا كافة الأطراف إلى الالتزام بالبيان الصادر عن قيادة التحالف بهذا الشأن.

وأوضح التحالف - فى بيان من عدن أوردته قناة (العربية الإخبارية) أن "هدفنا الآن هو ضمان أمن واستقرار اليمن، وتجنب كافة أشكال الفوضى، وحل كل الخلافات بين الفرقاء من أبناء الشعب اليمنى، والحفاظ على كيان الدولة اليمنية".

ودعا التحالف العربى فى بيانه "كافة الأطراف اليمنية إلى التعامل بحكمة وروية، والتركيز على الهدف الرئيسي، وهو دحر الميليشيات الحوثية التابعة لإيران".

وقال البيان إن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة هدفهما واحد ورؤيتهما مشتركة، وليس لديهما أطماع سوى أن يكون يمن العروبة آمن ومستقر وقادر على التنمية والازدهار.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة تقفان إلى جانب الشعب اليمنى ويقودان جهود المصالحة بين الأطراف اليمنية، إيمانا بأهمية أمن واستقرار اليمن والحفاظ على الأمن والسلم الإقليمى والدولي.

وختم البيان بالتأكيد على أن "مستقبل اليمن وبنائه يجب أن يكون هدف الجميع، من خلال تغليب المصلحة الوطنية التى يجب أن تكون فوق كل اعتبار، وأن نتجنب انشغالنا بخلافات جانبية وضيقة عن هدفنا الرئيسي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق