عرب وعالم / عرب / اليمن العربى

الشرفي: على قواعد المؤتمر صنعاء الكفاح ضد الحوثي وافشاء مخطط ايران

حذر فهد الشرفي مستشار وزير الإعلام اليمني في الحكومة الشرعية، المخلوع صالح من مداهنة الحوثيين، مطالبا قواعد حزب المؤتمر الشعبي بالعمل من أجل خيارات الشعب في الكفاح ضد الحوثيين وإفشال المخططات الإيرانية، والتخلي عن الخيارات العقيمة التي يطرحها المخلوع صالح في معاداة السعودية إرضاء لإيران.

وقال الشرفي بحسب «عكاظ»: «إن تجنب المخلوع صالح الصدام مع ميليشيا الحوثي وسعيه للتهدئة معها يعود إلى فقدانه الكثير من رجاله وعناصر قوته خلال العامين السابقين، خصوصاً وأن الحوثيين استغلوا تلك الفترة في تقليم أظافره».

وأشار الشرفي  إلى أن استمرار تأجيل المخلوع للمواجهة مع ميليشيا الحوثي أضعفه عسكرياً وسياسياً وحتى على المستوى القبلي. وحول توقعاته للسيناريوهات التي ستعقب الاشتباكات بين الطرفين، رأى الشرفي أن الخيار الأول للحوثيين يتمثل في التخلص من المخلوع، أما الخيار الثاني فقد يتضمن الإبقاء عليه مع تجريده من كل عناصر قوته وتطويقه وعزله. 

وأفاد مستشار وزير الإعلام، بأنه لا مصلحة للحكومة الشرعية ولا التحالف العربي في الصراع الدائر بين الانقلابيين، كما أنهم ليسوا حريصين على بقاء المخلوع، وإنما يهدفون إلى إنهاء الوجود المسلح للميليشيات الإرهابية الحوثية في عموم البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليمن العربى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا