الارشيف / عرب وعالم / عرب / بوابة فيتو

روسيا تبدأ تصدير أبقار وطيور إلى السعودية خلال أيام

أعلنت هيئة الرقابة البيطرية والصحة النباتية الروسية، "روس سيلخوز نادزور، اليوم الأربعاء، أن روسيا قد تبدأ بتصدير لحوم البقر والغنم والطيور إلى المملكة العربية السعودية.

وجاء في بيان الهيئة عقب لقاء ممثليها مع ممثلي وكالة المنتجات الغذائية والحيوانية في المملكة العربية السعودية: "التصدير قد يبدأ مباشرة بعد إدراج الشركات الروسية ضمن قائمة الشركات التي يسمح لها بالتصدير إلى المملكة، وستنجز وكالة المنتجات الغذائية والحيوانية في المملكة العربية السعودية العمل التقني خلال عدة أيام".

وأشار البيان إلى أن الطرفين وقعا على شهادة بيطرية وصحية لتصدير المنتجات الحيوانية من روسيا إلى المملكة العربية السعودية، ما يعني انتهاء العمل لتأمين وصول لحم العجل والغنم والطيور إلى سوق المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى غيرها من المنتجات الحيوانية بما في ذلك ومنتجات اللحوم الجاهزة والحليب والبيض.

وكانت هيئة الأغذية بالمملكة العربية السعودية قد رفعت الحظر، في أيلول /سبتمبر الماضي، عن توريد لحوم البقر والأغنام والطيور، وكذلك البيض، من روسيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا