الارشيف / عرب وعالم / عرب / اليمن العربى

شاهد.. حقائق مُثيرة عن جنة الله في الأرض وصاحبة أجمل جزيرة في العالم

أعدت قناة المجلة تقريراً يكشف ، حقائق مثيرة للدهشة عن اليمن ،  جنة الله في أرضة وأساس العرب وصاحبة أجمل جزيرة في العالم ظهرت.

 

ظهرت مملكة سبأ بجانب ثلاث ممالك أخرى في البلاد وهي، حضرموت، وقتبان، ومعين، انها  جنة الله في أرضة وأساس العرب , دعى لها رسول الله محمد  بالبركة .

 

 سميت اليمن بهذا الاسم لعدة أسباب فوجد في الكتابات السبأية القديمة ذكر اليمن بلفظ "يمنات"، وكذلك لأنها بلاد اليُمن والبركة، أي بلاد الخير الكثير الذي لاينقطع، وأيضاً بلاد البركة لأنها اشتهرت بإنتاج جميع المواد التي تستخدم في الطقوس الدينية القديمة مثل البخور واللبان ... وغيرها قبل وبعد بناء الكعبة المشرفة، وأضيف سبب آخر هو وقوعها يمين الكعبة المشرفة، وقيل سمي نسبة إلى يمن بن قحطان وقالوا أن قحطان أبو اليمن وقالوا كذلك أن قحطان هذا نفسه اسمه يمن، ومنهم من قال أن كل العرب كانوا بمكة فتيامن بنو يقطن في رواية وبنو يمن في رواية أخرى فسميت اليمن على ذلك.

 

 

تعتبر اليمن  بحسب الكتب التاريخية المختلفة، وبحسب ما توصل له العلم مؤخراً الموطن الأول للجنس البشري على الأرض، ونقطة التجمع والانطلاق الأولى للهجرات البشرية .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليمن العربى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا