الارشيف / عرب وعالم / عرب / نجوم مصرية

ما هو الأمن السيبراني – أمر ملكي جديد اليوم الأربعاء الموافق الأول من نوفمبر وما هي أهدافة

ما هو الأمن السيبراني ، صدر أمر ملكي بشان الأمن السيبراني والذي هو مجموعه من الوسائل التقنية الحديثة والتنظيمية المستخدمة لمنع الاستخدام غير السليم أو غير المسؤول أو غير المصرح به للمعلومات إلكترونية أو أساءه استعمالها، ونظم الاتصالات في المؤسسات الرئيسية من أجل ضمان توافر واستمرارية تشغيل نظم المعلومات ، وحمايتها بالكامل ، والحفاظ علي خصوصيتها وسريتها ، فضلا عن حماية خصوصيات وخصوصيات مواطن.

ما هو الأمن السيبراني ، وفيما يتعلق بأهداف الأمن السيبراني ، فانه يهدف إلى حماية الخصوصية، وفي عصر التكنولوجيا الحديثة، أصبح أمن المعلومات دورا هاما وحيويا في حماية المؤسسات ومنع أي هجوم علي الإنترنت، وقد تتعرض هذه المنظمات لاختراق أنظمة المعلومات المختلفة في بعض البلدان، ونسعى أيضا إلى حماية النظم التشغيلية من أي محاولات لاستخدام الطريقة الخاطئة، أو الوصول غير المشروع أو غير المصرح به إلى أغراض غير سليمه. هذه هي الأسباب لإصدار النظام الملكي اليوم ، 31/10-2017 السلطة الوطنية لأمن الفضاء إلكتروني.

ما هو الأمن السيبراني

ما هو الأمن السيبراني وصدر مرسوم ملكي اليوم لإنشاء هيئه لأمن الفضاء إلكتروني تتمثل أهدافها الرئيسية في حماية الشبكات ، وتعزيز نظم تكنولوجيا المعلومات ، فضلا عن النظم التشغيلية للأجهزة والبرمجيات وحماية خدماتها أو بياناتها ، مع مراعاة أهمية دور الأمن السيبراني الإلكتروني في حياه المجتمعات المحلية، وتسعي المملكة إلى تعزيز حماية مؤسساتها ومنع اي اختراقات قد تحدث لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

والجدير بالذكر وانه تم تم إصدار قرار ملكي من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية يفيد بقرار تعيين الأيوبي رئيسا للهيئة الوطنية للأمن السيبراني الإلكتروني وعدد من معاونيه، بمن فيهم رئيس المخابرات ووزير الداخلية.

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا