الارشيف / عرب وعالم / عرب / اليمن العربى

اسقاط رابع طائرة تجسس للحوثيين خلال شهرين

أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، إسقاط طائرة استطلاع بدون طيار تابعة لمليشيات الحوثي، بمحافظة الضالع جنوبي البلاد، تعد الرابعة التي يعلن عن إسقاطها بعدة محافظات خلال شهرين.

وقال مسؤول الإعلام في اللواء 83 مدفعية (تابع للجيش)، المقدم صدام عبد الله مسعد المريسي، للأناضول، “إن القوات الحكومية تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع تجسسية تابعة للمليشيات (في إشارة للحوثيين وحلفائهم)، شمال منطقة مريس (بمديرية قعطبة) بمحافظة الضالع″.

وأوضح المسؤول العسكري، أن “عملية الإسقاط للطائرة، جاءت عقب رصدها من قبل القوات الحكومية، التي استخدمت أسلحة متوسطة في العملية”. لافتًا إلى أنه تم العثور على حطام الطائرة.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الحوثيين.

وتسيطر الحكومية اليمنية، على 7 مديريات بمحافظة الضالع، فيما لاتزال مديريتي دمت وجبن تخضعان لسيطرة مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن الجيش اليمني إسقاط ثلاث طائرات استطلاع تابعة للحوثيين في عمليات متفرقة في الجوف (شمال) ولحج (جنوب) ومديرية نهم شرقي صنعاء.

ووجه الجيش اليمني، أكثر من مرة، اتهامًا لإيران بإمداد الحوثيين بطائرات الاستطلاع.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليمن العربى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا