الارشيف / عرب وعالم / عرب / اليمن العربى

حضرموت.. أسعار اللحوم والخضروات والفواكه اليوم الأحد

رصد "اليمن العربي" اليوم الأحد ، أسعار بعض أصناف اللحوم والأسماك والخضروات والفواكه، في محافظة حضرموت كبرى محافظات البلاد، حيثُ تفاوتة أسعارها مع متوسط قيمتها للكيلو الواحد فيما يلي: 

أولاً: أسعار اللحوم والأسماك: 

يصل سعر الواحد كيلو من لحوم الأبل - عند متوسط سعر 2700 ريال يمني؛ قد يختلف بإختلاف عمّر وحجم الذبيحة، وأما لحوم الأبقار - فيصل متوسط سعرها عند 3000 ريال للكيلو الواحد. 

وأما بالنسبة إلى أسعار لحوم لأغنام المستوردة - فيصل سعر الكيلو الواحد عند متوسط سعر 2500 ريال، وأما لحوم الأغنام البلدي فهي لا تباع بالكيلو، ونما تباع بالتقسيم المحلي المعروف على مستوى المحافظة أو الإقليم، وسعر النفر اللحم؛ المعروف بــ"نص الثمين"، عند 1500 ريال، وأما "الثمين" بــ 3000 ريال، وهكذا.. 

وأما الأسماك فيصل متوسط سعر الكيلو الواحد من أسماك التونة "الثمد" عند متوسط سعر 1400 ريال يمني؛ وهذا النوع تحدياً يتم تصديرة من ساحل حضرموت إلى أغلب المحافظات اليمنية بل والدول المجاورة وذلك لأنه يتمتع بمذاق مميز.

وباقي الأسماك ذات اللحوم البيضاء الدسمه؛ منها "الغودة" و "القاشار" وغيرها، يختلف سعرها بختلاف جودتها وقد يصل سعر الواحد كيلو من أسماك "الغودة" الكبيرة عند 4000 ريال، وأما الأسماك الصغيرة فهي تباع بالحوت يصل متوسط سعرها من 2000 إلى 6000 ريال يمني؛ وحسب رغبة الزبون. 

وأما بالنسبة للخم الذي يعد الصنف المفضل بالنسبة لجميع المغتربين الحضارم والمحليين فيباع بالحوت ومتوسط سعر الحوت الواحد "القريني"؛ أي أفضل الأنواع، 2000 ريال، ويختلف بحسب الصنف والحجم. 

وأسماك السردين "العيدة" يصل سعر الواحد كيلو منها عند سعر 200 ريال، والجدير بالذكر أن هذا الفصل هو موسم تكاثرة ويكون المفضل عند الأهالي حضرموت خصوصاً عند سكان الساحل.

ثانياً: أسعار الخضروات والفواكه: 

تشهد ثمرة الطماط خلال الفترة الحالية نزولاً كبيراً على سعرها حيثُ بدأ يستقر السعر الجديد بين 50 - 100 ريال للكيلو، وأما البصل فسعره اليوم 300 ريال، وسعر البطاطس يستقر عند 400 ريال للكيلو الواحد. 

وأما الشمام والحبحب "البطيخ" - إستقرا على سعرهما عند 200 ريال للكيلو، وقد يصل سعر الحبه المتوسطة قرابة 500 ريال؛ وتكون الزيادة بحسب الحجم والوزن، بالإضافة إلى الموز وهو الأخر يحافظ على سعره عند 250 ريال. 

وأما بالنسبة إلى البرتقال واليوسفي والتفاح - إستقرت سعارهم عند 500 ريال للكيلو الواحد.

وأما بالنسبة للكمالية التي لا يخلو منها أي بيت يمني أو حضرمي على وجه الخصوص، كالبقل، الثوم، الكراث، البصل، فهي بحسب العصبة، وسعر الحجم الغالب لها بحدود 50 ريال، ويثبت سعر الكيس الخضرة والسلطة المتنوعة عند 250 ريال

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليمن العربى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا