أخبار عاجلة
منزل مائل بمليون دولار يثير دعوى قضائية -

بيانات التلميذ.. فوائد تسجيل الطلبة على موقع وزارة التربية والتعليم

بيانات التلميذ.. فوائد تسجيل الطلبة على موقع وزارة التربية والتعليم
بيانات التلميذ.. فوائد تسجيل الطلبة على موقع وزارة التربية والتعليم
تقدم وزارة التربية والتعليم عددًا من الخدمات الإلكترونية للطلاب منها تسجيل بيانات التلميذ، والذي يتم الحصول عليها من خلال موقع الخدمات الإلكترونية التابع إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويوفر موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ، العديد من الخدمات الإلكترونية، وفي مقدمتها تسجيل بيانات التلاميذ للانتقال خلال سنوات النقل، وكذلك انتقالهم من المرحلة الابتدائية للإعدادية.

ويستطيع ولي الأمر خلال موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ إدخال بيانات الطالب لإجراء عملية التقديم في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

فمن خلال موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ، يتم توفير الوقت والعبء على أولياء الأمور والطلاب لتسجيل بياناتهم بكل سهولة ويسر خاصة بعد أن أصبحت التكنولوجيا تسطير على العملية التعليمية بعد انتشار جائحة كورونا.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن عن تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني ومنها:

- بالنسبة لامتحان الفصل الدراسي الأول للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، سيتم عقد امتحان واحد فقط في شهر فبراير لجميع المواد وسيكون الحضور للامتحان يوم واحد فقط، ولن يحضر إلى المدرسة سوى طلاب العام الممتحن.

- الصفوف الأول والثاني الثانوي.. بالنسبة لامتحانات الفصل الدراسي الأول ستكون في شهر فبراير وإلكترونية في لجان بالمدرسة، وسيتم عقد اختبار شهري إلكتروني (مارس وأبريل ومايو).

- امتحانات الشهادة الإعدادية ستكون في يونيو وستكون تحريرية حسب الجدول التقليدي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*