متى يفتح نظام نور لنتائج الطلاب 1439 : الآن رابط نظام نور الجديد للاستعلام عن النتائج .. شهادات الطلاب برقم الهوية فقط

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متى يفتح نظام نور لنتائج الطلاب 1439 ، هذا هو السؤال الذي يشغل بال جميع الطلاب، وليس الطلاب فقط، بل يشغل بال أولياء أمور الطلاب أيضا، وكذلك المعلمين والمعلمات، فقد كثر البحث مؤخراً على الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور، كما كثر البحث عن معرفة النتائج برقم الهوية فقط بدون كلمة سر، وكذلك عن معرفة النتائج برقم السجل المدني فقط، وحسب أخر التصريحات متوقع أن يفتح نظام نور خلال ساعات، حيث يتم تحميل نتائج الطلاب حالياً، استعدادا لفتح نظام نور للطلاب للاستعلام عن نتائجهم.

وقد قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة باستحداث نظام جديد، في وزارة التربية والتعليم بالمملكة، يتحكم في عملية التسجيل الإلكتروني للطلاب المستجدين في الصفوف الأولى، مما يتيح عملية تسجيل سهلة ودقة في تسجيل البيانات وخصوصية في البيانات أيضا. وكذلك الاستعلام عن النتائج والاختبارات الشهرية، وكذلك كل ما يخص العملية التعلمية من طلاب وطالبات ومعلمين ومعلمات، وكذلك أولياء أمور الطلاب.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن للطالب أو ولي أمره من خلال لوحة التحكم داخل نظام نور، يمكن له أن يقوم بفعل كل شئ يريده من خلال تلك اللوحة الخاصة به، ثم الانتقال إلى قسم إظهار النتائج أو التقارير لمعرفة شهادات الطلاب ورصد الدرجات.

طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات برقم الهوية، وذلك علي نظام نور، وذلك بأن يقوم الطالب أو الطالبة الذهاب إلى الصفحة المخصصة لهذا الغرض علي موقع نور المركزي، والخطوة الثانية أن يقوم المستخدم بإضافة رقم الهوية في المكان المخصص لذلك، ثم يقوم بإدخال كود التحقق ومن ثم البدء في استعراض النتائج.

رابط تسجيل المستجدين في نظام نور 1439

يتم تسجيل الطلاب المستجدين إلى رياض الأطفال من خلال بوابة الدخول إلى نظام نور هنا، حيث يقوم ولي أمر الطالب المستجد للمدارس الحكومية، روضات الأطفال والصف الأول الابتدائي، بتسجيل بياناته، وذلك في وقت محدد، وبعد أن يتم الانتهاء من فترة التسجيل الإعلان عن نتائج القبول على الموقع أيضا.

متى يفتح نظام نور لنتائج الطلاب والتقويم الدراسي للعام : 1438-1439

الموضوع التاريخ الهجري التاريخ الميلادي
بداية الدراسة للطلاب للفصل الدراسي الأول 1438/12/26 2017/09/17
إجازة اليوم الوطني 1439/01/04 2017/09/24
بداية اختبار الفصل الدراسي الأول 1439/04/13 2017/12/31
بداية إجازة منتصف العام 1439/04/24 2018/01/11
بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني 1439/05/04 2018/01/21
بداية اختبار الفصل الدراسي الثاني 1439/08/20 2018/05/06
بداية إجازة نهاية العام 1439/08/29 2018/05/15

اقرأ أيضا:

خطوات التسجيل من خلال رابط تسجيل المستجدين في نظام نور 1439

  1.  تسجيل المستجدين في المدارس الحكومية يجب أن يتم تسجيل الأبناء أولًا في مدارس التعليم العام في النظام الإلكتروني.
  2.  القيام باستكمال الفحص الطبي ليتم ضمان مقعد لهم، حتى يتم الحصول على التسجيل المبدئي.
  3. عندما يقوم الطالب المستجد باجتياز المفاضلة والقبول بشكل نهائي وتسلم ما يفيد بالقبول بمدرسة تحفيظ القرآن، يتم نقل ملف الطالب من التعليم العام إلى مدارس تحفيظ القرآن .
  4. بعد تسجيل الدخول سواء بحساب قديم أو حساب جديد هنا ستظهر لك صفحة بالخيارات، قم بالنقر على الخيار لتسجيل طالب جديد كما هو مبيّن في الصور.
  5. ستظهر صفحة جديدة وفيها نموذج لكي يتم تعبئة بيانات الطالب المستجد ويجب هنا إدخال بيانات صحيحة و تواريخ سارية.
  6. في حال إدخال بيان خطأ فإن النظام يفيد بوجود خطًا في التسجيل الخاص بالبيان الخاطئ, وللتأكد من صحة البيانات أمر مهم للغاية يجب التركيز في كل خطوة قدر الإمكان.
  7. لمن لا يمتلكون سجل مدني أو رخصة إقامة، أو من ليسوا سعوديين، يجب أن يتم النقر على المربع تحت أول خيار ( ليس له رقم سجل مدني أو رقم رخصة قيادة )، وهنا ستظهر خانات جديدة لإثبات الهوية من ضمنها خيار الجنسية, وهذا ما نسمية ” تسجيل طالب زائر إلي نظام نور أو طالب مقيم”.
    1. بعد ذلك سيتم إدخالك على نموذج تسجيل الطالب الجديد لإتمام تسجيل بيانات الطالب المستجد و هنا يجب أن يراعى أن الخانات التي تم تعليمها بعلامة الترقيم التي تتمثل في نجمة برتقالية اللون يجب تعبئتها و في هذا النموذج ستجد بعض البيانات مكتملة و البعض الآخر بحاجة للإكمال , مثل اسم الطالب باللغة الانجليزية ,
    2. هناك بيان بجنسية الأم، وتود المدرسة التي أن يلتحق بها الطالب و إذا كانت المدرسة التي تودها غير موجودة اكتفي فقط بتحديد المنطقة الإدارية ولا تحدد المحافظة والمراكز الإدارية مما يتيح لك كافة المدارس التي تقع في نطاق المنطقة المركزية المحددة .
    3. بعد الانتهاء من تسجيل كافة البيانات قم بنقر المربع للبيان الأخير ثم انقر على تسجيل .
    4. يجب أن يتم تزويد المدرسة بكل الأوراق المطلوبة للطالب في خلال مدة لا تتجاوز الأسبوع من التسجيل الإلكتروني .
تسجيل الطلاب والطالبات فى موقع برنامج نظام نور المركزي - 3متى يفتح نظام نور لنتائج الطلاب

 

تسجيل الطلاب والطالبات فى موقع برنامج نظام نور المركزي - 4

 

تسجيل الطلاب والطالبات فى موقع برنامج نظام نور المركزي - 5

 

تسجيل الطلاب والطالبات فى موقع برنامج نظام نور المركزي - 6

 

يهتم نظام نور بالأساس لرفع العبء على أولياء الأمور في معرفة نتائج الاختبارات الشهرية لأبنائهم وكذلك تيسير التسجيل بالمداري لأولياء الأمور، وقد اتضح أهميته فور استخدامه.

كما يهدف هذا النظام ضمان خصوصية الطالب وعدم التعرف على نتائجه الخاصة إلا من خلاله هو عن طريق إدخال رقم سري خاص به، وتيسيرا عليه من التعاملات الورقية وتضييع الوقت، ومواكبة من الوزارة لركب التكنولوجيا.

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق