استعلام نتائج اختبار القدرات العامة 1439 عبر موقع قياس النتائج

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استعلام نتائج اختبار القدرات العامة 1439 عبر موقع قياس، حيث قام المركز الوطني للقياس اليوم بالإعلان عن نتائج قياس اختبار القدرات العامة 1439 للفترة الثانية، كما أشار المركز إلى إمكانية الاستعلام عن النتائج للطلبة والطالبات اليوم من خلال رقم السجل المدني ورقم الاشتراك، وتأتي اختبارات القياس تلك ضمن مجموعة من الإجراءات التي تقوم بها المملكة العربية والسعودية والتي تهدف من خلالها إلى ربط الطلبة والطالبات بالتكنولوجيا الجديدة، هذا سعيا وراء التقدم والرقي من خلال مواكبة التطور الحالي للتكنولوجيا والتعليم في البلدان المتقدمة.

ووفقا للتصريحات، فإن الهدف الأساسي من اختبارات القدرات العامة التي يخضع لها الطلاب والطالبات هو معرفة قياس القدرة التحليلية والاستدلالية للطلبة والطالبات في المملكة العربية السعودية، حيث يتم الوصول لهذا من خلال قياس قدرة الطالب على فهم المقروء وكذلك الوصول للعلاقات المنطقية، والقدرة التي يمتلكها وتساعده في حل المسائل المبنية على بعض الأسس الرياضية، هذا بجانب القدرة على القياس والاستنتاج.

استعلام نتائج اختبار القدرات العامة 1439:

يتيح موقع المركز الوطني للقياس خدمة الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة 1439 من خلال الخطوات التالية:استعلام نتائج اختبار القدرات العامة 1439

  • قم في البداية بالدخول على موقع المركز الوطني للقياس.
  • قم باختيار نوع الاختبار.
  • قم بإدخال رقم السجل المدنى أو رقم الاشتراك كما هو موضح.
  • قم بإدخال رمز التحقيق “الرقم الموضح أمامك”.
  • قم في النهاية بالضغط على بحث وانتظر حتى ظهور النتيجة.

نتائج اختبار القدرات العامة:

  1. يعتبر المركز الوطني للقياس هو المصدر الرئيسي الذي يمكن الاستعلام من خلاله عن نتائج اختبار القدرات العامة للطلبة والطالبات، إلا أنه يمكن أيضا الاستعلام عن النتائج من خلال إرسال رسالة نصية على الرقم الموحد 920033555.
  2. يمكنكم أيضا الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة من خلال ترك رقم السجل المدني ورقم الاشتراك في تعليق على هذا المقال وسنقوم بالرد بتفاصيل النتيجة خلال دقائق من ترك التعليق، مع تمنياتنا لكم بدوام التوفيق والنجاح.

التسجيل لطلاب الثانوية العامة:

التاريخ الفئة
30/3/1439
  • طلاب المدن ممن لا يوجد لهم مقرات لاختبارات المحسوبية.
  • الطلاب السابق دخولهم لاختبارات المحسوبية.
3/4/1439 طلاب الصف الثالث الثانوي.
8/4/1439 باقي طلاب الثانوية.

الجدير بالذكر أن كل ما يهم في تلك الاختبارات هو موقع الطالب بين الطلاب الذين دخوا معه الاختبارات، حيث لا تعتبر اختبارات القدرات العامة اختبارات نجاح ورسوب، ولكن يتم حساب النتيجة للطاب من خلال الدرجة التي يحصل عليها والتي يكون أقصاها 100، حيث يتم وزن الدرجة التي يحصل عليها الطالب من قبل الجهة التي سيتقدم لها الطالب بصورة معينة، ولا يجوز مقارنة النتيجة التي سيحصل عليها الطالب في هذا الاختبار بنتائج الاختبارات الأخرى.

كما أوضح مركز قياس أن اختبارات الطلاب ستكون من خلال الحاسب الآلي، ذلك باستخدام تقنية مميزة يمكن من خلالها عقد الاختبارات على مدار العام، ذلك بدلا من التقيد بفترة زمنية محددة، وبالتالي تتميز أوقات الاختبارات بالمزيد من المرونة، هذا بجانب رفع درجة الأمان وزيادة جودة التحقق من الشخصيات المتقدمة للاختبار، هذا بجانب سرعة ظهور النتائج.

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق