الأمم المتحدة تدعو لتحقيق مستقل فى أعمال العنف "المروعة" بغزة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعرب المتحدث الحقوقى باسم الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن الشعور بقلق بالغ بشأن ما قد يحدث فى غزة فى وقت لاحق اليوم، ودعا إلى تحقيق مستقل فى أعمال العنف المروعة.

وتنظم تظاهرات جديدة، اليوم الثلاثاء، المصادف ذكرى "النكبة" وغداة حمام دم على حدود قطاع غزة راح ضحيته 59 فلسطينيا بينما يعقد مجلس الأمن الدولى جلسة وسط قلق دولى.

 

ومن المقرر أن تتم تعبئة جديدة بالقرب من حدود قطاع غزة الثلاثاء غداة تظاهرات حاشدة في القطاع احتجاجا على تدشين السفارة المريكية فى القدس، وتُعقد الجلسة التى دعت إليها الكويت عند الساعة  بحسب ما أفادت مصادر دبلوماسية.

 

وكان يوم الاثنين الأكثر دموية في النزاع الإسرائيلى الفلسطيني منذ الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في صيف 2014 مع إصابة أكثر من 2200 فلسطيني بجروح.

 

ونددت السلطة الفلسطينية ب"مجزرة" بينما برر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو اللجوء الى العنف بحق إسرائيل فى الدفاع عن حدودها إزاء الأعمال "الارهابية" لحركة المقاومة حماس.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق