روسيا: نراقب الوضع على حدود قطاع غزة عن كثب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المتحدث باسم الكرملين، اليوم الثلاثاء، أن موسكو حذرت مسبقا من أن تصرفات أمريكا فى إسرائيل قد تثير التوتر فى الشرق الأوسط وقد حدث ذلك، مشيرا إلى ان مقتل عشرات الفلسطينيين لا يثير سوى مخاوف "عميقة جدا" ونراقب الوضع على حدود قطاع غزة عن كثب.

وأضاف المتحدث باسم الكرملين أن خطر اقتراب الفلسطينيين من السياج الحدودي بين غزة وإسرائيل ليس سببا كافيا لاستخدام قوات الأمن الإسرائيلية الذخيرة الحية.

م جانبها طالبت إيران، اليوم الثلاثاء، بمحاكمة المسؤولين الإسرائيليين على أنهم "مجرمو حرب" لإرتكابهم "مجازر وحشية لا مثيل لها"، وذلك غداة مقتل عشرات الفلسطينيين فى مواجهات دامية على حدود قطاع غزة.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية برهام قاسمى أن "قتل الأطفال والنساء والأبرياء من الفلسطينيين واحتلال أرضهم تحول إلى إستراتيجية رئيسية للصهاينة على مدى 70 عاما من الاحتلال".

وطالب قاسمى الأسرة الدولية بـ"التحرك على الفور لإدانة جريمة الكيان الصهيونى وتقديمه إلى محكمة دولية باعتباره مجرم حرب".

وقتل 59 فلسطينيا وأصيب أكثر من الفين آخرين بجروح غالبيتهم برصاص الجيش الإسرائيلى الاثنين خلال الاحتجاجات على تدشين السفارة الأمريكية فى القدس.

ومضى قاسمى يقول إن "استمرار الجرائم التى يرتكبها الصهاينة فى فلسطين بمثابة نتيجة للدعم اللامحدود الذى تقدمه أمريكا والمساومة الذليلة من قبل بعض حكومات المنطقة" معتبرا أن هذه الحكومات "تتحمل المسؤولية وتشارك فى سفك الدماء".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق