نظام نور برقم الهويه: استعلام نتائج الطلاب 1439 الفصل الدراسي الثاني “الابتدائي والمتوسط والثانوي”

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يترقب جميع الطلاب في المملكة العربية السعودية موعد إعلان نتائج الطلاب برقم الهوية عبر موقع نظام نور للنتائج، حيث أنتهي الطلاب من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجميع المراحل الدراسية الإبتدائية والمتوسطة والثانوية، وبمجرد الانتهاء من أداء الامتحانات، تم البدء في تصحيح أوراق الطلاب بشكل مستمر من أجل إعلان نتائج الطلاب برقم الهوية في أسرع وقت ممكن.

يعد نظام نور من أهم الانظمة التي تتبع وزارة التعليم السعودية، حيث اطلقت وزارة التعليم برنامج نور من أجل الربط بين الطلاب وأولياء الأمور والإدارة المدرسية للطالب، كما ان نظام نور يقدم العديد من الخدمات للطلاب بهدف المساعدة في تطوير المنظومة التعليمية بالكامل.

وننشر لكم رابط موقع نور برقم الهويه، وذلك مع قرب إعلان نتائج الطلاب للفصل الثاني، وذلك بعد اعتماد النتائج من وزير التعليم تمهيداً لرفعها عبر موقع نظام نور.نظام نورنظام نور

نظام نور برقم الهويه

قامت وزارة التعليم بإطلاق نظام نور بهدف التسهيل على الطلاب في الحصول علي النتائج إلكترونياً بدلاً من النتائج الورقية القديمة، وأصبح بإمكان جميع الطلاب وأولياء الأمور الدخول عبر نظام نور والاستعلام عن إشعار درجات الفصل الدراسي الأول بكل سهولة ويسر، وهي الميزة الأبرز التي يقدمها نظام نور للنتائج، حيث يمكم للجميع الحصول علي نتائج الطلاب بالسجل المدني ورقم الهوية من خلال نظام نور بمجرد رفع النتائج عبر النظام.

ويمكن تسجيل دخول نظام نور من خلال رقم الهوية وكلمة المرور كنوع من أنواع الخصوصية التي يتبعها نظام نور، حيث يقوم الطالب أو ولي الامر بتسجيل دخول نظام نور أولاً قبل الحصول علي النتائج، كما أنه يمكن التسجيل في نظام نور من خلال موقع نظام نور بكل سهولة عن طريق رقم الهوية ورمز التحقيق.

قامت وزارة التعليم بتفعيل رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية فقط عبر نظام نور، وذلك بعد مطالبات كبيرة من الطلاب وأولياء الأمور بسبب فقدان كلمة السر والفسل في الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور بالاسم وكلمة المرور، ونرفق لكم رابط الموقع الرسمي للاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهويه.

رابط نتائج الطلاب برقم الهوية

تسجيل دخول نظام نور

تعد نظام نور هو الطريق الأسهل للحصول علي نتائج الطلاب بنظام نور، حيث يمكنكم أتباع عدد بسيط من الخطوات من أجل الحصول علي نتائج الطلاب بنظام نور، وهي:

  • تسجيل الدخول عبر موقع نظام نور
  • كتابة اسم المستخدم والرقم السري ورمز التحقيق
  • الضغط على أيقونة درجات الطالب
  • إشعار درجات الطالب للفصل الدراسي الأول

ويمثل نظام نور أهمية كبيرة للجميع داخل المملكة العربية السعودية سواء الطلاب أو أولياء الامور أو المعلمين، حيث يمكن لولي الأمر تسجيل الطلاب المستجدين عبر نظام نور إلكترونياً دون الحاجه للذهاب للمدرسة، وذلك خلال المواعيد المحددة لذلك.

وقد قام نظام نور بالإعلان عن نتائج المرحلة الإبتدائية بالمملكة، وتمكن الطلاب من الحصول علي نتائج الفصل الدراسي الثاني بكل سهولة عبر موقع نور، كما يمكن الاستعلام عن نتائج المرحلة المتوسطة والثانوية عبر الرابط ذاته.

 

تسجيل دخول نظام نور للنتائج 1439

تعد طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية من أسهل الطرق للحصول علي نتائج الطلاب للفصل الدراسي الثاني عبر نظام نور، حيث يقوم الطالب بتسجيل الدخول عبر رابط نظام نور أعلي المقال، وذلك بإدخال رقم القوية أو اسم المستخدم بالإضافة لكلمة المرور، وبعدها يصبح الطالب أقرب من يكون من الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور، وقد ساعد نظام نور العديد من الطلاب في الحصول علي النتائج عبر المراحل الدراسية المختلفة.

التقويم الدراسي 1438-1439

الموضوع هجرياً ميلادياً
بداية الفصل الدراسي الأول الأحد 2-12-1438 17-9-2017
بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 13-4-1439 31-12-2017
إجازة الفصل الدراسي الأول الخميس 24-4-1439 11-1-2018
بداية الفصل الدراسي الثاني الأحد 4-5-1439 21-1-2018
بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني الأحد 20-8-1439 6-5-2018
إجازة نهاية العام الثلاثاء 29-8-1439 15-5-2018

استعلام نتائج الطلاب 1439

قامت وزارة التعليم بإجراء بعض التعديلات عبر نظام نور لنتائج الطلاب بهدف التيسير على الجميع في الحصول علي النتائج، وقد قامت وزارة التعليم بتوفير خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية ومز التحقيق فقط، مما جعل عملية استخراج نتائج الطلاب عبر نظام نور أكثر سهولة.نتائج الفصل الدراسي الثاني

من خلال متابعتنا لموقع نور، لم يتم رفع نتائج الطلاب حتي الآن، وينتظر جميع طلاب المرحلة الإبتدائية والمتوسطة والثانوية إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني برقم الهوية 1439، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق