السعوديين اكثر سكان الخليج إستعمالا للأنترنت

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مستخدمي الإنترنت في السعوديةنسبة استخدام الانترنت في السعودية

قالت الهيئة العامة للإحصاء السعودية, امس الأحد أن نسبة مستخدمي الأنترنت بالمملكة فاقت 68.13 بالمائة من إجمالي السكان والمقدر عددهم نحو 32 مليون نسمة, مما يجعل المملكة الأولى في الشرق الأوسط استخداما للأنترنت.

ووفق الدراسة الصادرة عن الهيئة، فإن 83.83 بالمائة من إجمالي الأفراد الذين تتراوح أعمارهم من 12 إلى 65 سنة يستخدمون الإنترنت, أي بزيادة عن أخر إحصاء سنة 2016 بنسبة 30 بالمئة, حيث كانت نسبة انتشار مستخدمي الأنترنت لا تتجاوز 46 بالمئة قبل سنتين.

وتضيف الهيئة انه نسبة الأفراد الذين استخدموا الهاتف النقال للاتصال بالأنترنت تقدر بنحو 73.28 بالمئة اغلبهم شباب, وتبرز هاثه الأرقام عن مدى تطور الشعب السعودي خاصة فيما يخص استخدامه للوسائل الحديثة وخاصة الهواتف والحواسيب, وهو ما يعتبر تقدما كبيرا بالنظر إلى حجم السكان.

وبلغ عدد السعوديين حتى منتصف 2017، نحو 20.4 مليون نسمة، فيما وصل عدد الأجانب الى 12.2 مليون نسمة، بإجمالي 32.6 مليون نسمة. ويذكر أن هيئة الاتصالات السعودية، قد أعلنت ايضا في الثاني من الشهر الجاري، أن الموعد المتوقع لإطلاق تجارب الجيل الخامس ميدانياً في المملكة، سيكون نهاية هذا العام، على أن تكون منتشرة عالميا بحلول 2020.

وأضافت الهيئة، إن خدمات الجيل الخامس سيكون لها أثر بارز في زيادة سرعات الإنترنت، كما ستعزز استخدام التقنيات الحديثة بالمملكة, وهذا ما يظهر حرص المملكة على مواكبة جديد التكنولوجيا خاصة في مجال الاتصال بالأنترنت, ويذكر أن النسب التي تحققها السعودية في هذا المجال شبيهة بنسب دول متقدمة كإيطاليا, أسبانيا والبرتغال. حيث لا يتجاوز متوسط استعمال الأنترنت فيهم 60 بالمئة.

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق