رابط نظام نور للنتائج 1439 استعلم الآن عن نتائج الطلاب الترم الثاني المرحلة الابتدائية والمتوسطة

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظام نور المركزي للاستعلام عن نتائج الامتحانات، الموقع الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم حتى تقرب على أولياء الأمور والطلبة المسافات من أجل متابعة الأبناء في النظام التعليمي أثناء العام الدراسي، ولم تقتصر خدمات نور الإلكترونية على الاستعلام عن نتائج الامتحانات وحسب، ولكن يقدم الكثير من الخدمات التعليمية المختلفة للطالب ولولي الأمر والمعلمين والقائمين على المنظومة التعليمية بالكامل.

تقوم وزارة التعليم باستقبال تسجيل الطلاب للعام الدراسي 1439 وذلك في رابط نظام نور الجديد، الذي من المقرر أن يتم تسجيل الروضات الحكومية لعام 1439هـ، ويأتي هذا بخلاف تسجيل الصف الأول الابتدائي لذات العام، ويذكر أن هذا يأتي في ظل الخطة الزمنية التي تم إعلانها حول تسجيل الطلاب المستجدين سواء السعوديين أوغير السعوديين للعام الدراسي المقبل 1439-1440 هجرياً، وذلك طبقًا للشرائح العمرية التي تم إعلانها.

رابط نظام نور تسجيل الطلاب لعام 1439 حساب ولي الأمر

وإليكم الآن الرابط المباشر الخاص بنظام نور المركزي من أجل الاستعلام عن النتائج، للدخول المباشرة على ’’نظام نور المركزي‘‘

كما من المقرر أن تبدأ عملية تسجيل الطلاب الجدد بكل من رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي، يوم الاثنين الموافق 7-6-1439 هــ، وسيتم استقبال طلبات التسجيل الخاصة بالطلاب السعوديين أو الطلاب من أمهات سعوديات وآباء غير سعوديين، لمن بلغ عمر 6 سنوات، أو قل عن ذلك 90 يوم فقط، على أن يكون أقل تاريخ ميلاد 22-3-1433 هجرياً، على أن يتم ذلك بكافة المدارس الحكومية، وكذلك مدارس تحفيظ القرآن الكريم والتي لا يوجد بها مفاضلة.

ومن هنا لابد للراغبين في التقديم لمرحلة رياض الأطفال أو الصف الأول الابتدائي نظام نور التابع لوزارة التعليم عن طريق حساب ولي الأمر، ضرورة الحصول على بيانات تسجيل الدخول، بالإضافة إلى تفعيل كلمة المرور للبيانات، عن طريق مراجعة المدرسة الذي سيقدم عليها لولده والقيام بتحديث بيانات أولياء الأمور الجدد، أو غير المالكين لحساب على نظام نور وتعد تلك أول مرة يقومون بالتسجيل، فهنا يقومون بالتسجيل عن طريق رابط حساب ولي أمر جديد.

خطوات التسجيل في نظام نور الإلكتروني

وإليكم الآن الخطوات الصحيحة من أجل التسجيل في نظام نور الإلكتروني الخاص بنتائج الطلاب.

  • أولا يجب الدخول إلى الرابط الرسمي “نظام نور الإلكتروني“.
  • ثانيا قم باختيار أيقونة ولي الأمر جديد.
  • ثم يعد ذلك قم بتسجيل جديد على نظام نور من خلال رقم السجل الخاص بولي الأمر.
  • ثم ضع رمز التحقق المقترح من النظام.
رابط نظام نور

القيام بتسجيل الروضات

ومن المقرر أن يتم تسجيل الطلاب الجدد الذين قد تخرجوا من الروضات، في عمر أقل من 6 سنوات بـ 180 يوم، على أن يكون أقصى حد لتاريخ الميلاد هو 23-6-1433 هجرياً، كما ستستقبل رغبات التسجيل بدءًا من يوم 25-8-1439 هجرياً.

القيام بتسجيل الصف الأول موقع نور التعليمي

وستتاح عملية التسجيل للصف الأول الابتدائي حتى يوم 17-1-1439 هجرياً، كما ستوقف تسجيل الطلاب في مدارس حفظ  القرآن يوم 6-6-1439 هجرياً، وذلك عند اكتمال الأعداد، ولابد من التنويه عن فائدة التقديم في المراحل المتقدمة، وعند بدء فتح الموقع، حتى يتمكن ولى الأمر من الحصول على أحد المقاعد.

ومن المقرر أن يتم تسجيل الطلاب نظام نور لعام 1439 هجريًا، في كل من الصف الأول الابتدائي ، تسجيل الروضات حيث أن جميعها مبينة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 1438-1439 هجرياً، ويذكر أن قامت إدارة تعليم الإحصاء بالإعلام عن بداية تسجيل الروضات الحكومية، وتحديد المواعيد  المقرر لبداية ونهاية مرحلة التسجيل، بالإضافة إلى الشروط الخاصة بقبول الأطفال المستجدين في الروضة الحكومية.

ومن الجدير بالذكر أن عملية التسجيل في نظام نور الإلكتروني جاءت تيسيرًا على الآباء والأمهات من أجل متابعة الأبناء في المدارس، بالتعاون مع وزارة التعليم من أجل الحصول على نسب الانتظام والغياب، ومن أبرز الأهداف الخاصة بالنظام يعمل على توفير الكثير من الوقت والجهد الذي يتم بذله في الحصول على النتائج من خلال الذهاب إلى المدارس، فهو يمكن الطلاب من الحصول على النتائج فور ظهورها من خلال الموقع.

نظام نور لنتائج اختبارات الترم الثاني

وتجدر الإشارة إلى أنه قد أوشكت امتحانات نهاية العام على الانتهاء، ومن جديد تستعد وزارة التربية والتعليم بإطلاق الروابط الرسمية والتأكيد عليها من أجل الحصول على نتائج امتحانات الفصل الراسي الثاني وبيان بدرجات نهاية العام، كما يهدف النظام إلى ربط جميع أطراق العملية التعليمية بداية من الطالب وولى الأمر وحتى المعلمين والمعلمات داخل المدارس والتواصل مع الإدارات التعليمية المختلفة، هذا وبالإضافة إلى إطلاق وزارة التعليم إلى رابط موقع نظام نور المركزي للعام الدراسي 1439 تيسيرًا على الطلبة والطالبات وأولياء الأمور في الاستفسار والاستعلام عن نتيجة نهاية العام الدراسي، وتزامنًا مع نهاية الامتحانات في جميع المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسط الثاني، فيزداد البحث عن الرابط الرسمي من أجل الاطمئنان على نتيجة نهاية العام، ولذلك نقوم الآن باستحداث الرابط الرسمي والوحيد لنظام نور الإلكتروني المركزي حتى نسهل على زوارنا الكرام الدخول إلى الموقع والاستفسار، وقد طرحنا من قبل مراحل وخطوات الدخول برقم الهوية أو السجل المدني أو حتى بدون رقم سري.

 نتائج امتحانات الترم الثاني ونهاية العام عبر نظام نور

ومن ثم يقوم موقع نظام نور المركزي برفع جميع الدرجات في غصون أيام قليلة بعد انتهاء الامتحانات، ولا يقتصر على عدد معين من المدارس، ولكن يشمل كافة المدارس في جميع المراحل التعليمية وشتى المناطق داخل المملكة، ليكن نظام نور ملم بكافة النواحي التعليمية في جميع المناطق.

وقد نوه وزير التربية والتعليم السعودي أنه فور الانتهاء من الامتحانات سوف تبدأ جميع المدارس على الفور بتصحيح الأوراق ورصد الدرجات، ومن ثم سوف يتم رفعها على الموقع بشكل مباشر ، وقد أكد على أنه في حالة رفع النتيجة سوف يتم بالإعلان عنها على الفور.

نتائج اختبارات نهاية العام ورصد الدرجات الطلبة والطالبات من خلال نظام نور المركزي

ويمكن لجميع الطلبة والطالبات في كافة المراحل التعليمية في أي مكان بالمملكة الاستعلام عن نتائج اختبارات نهاية العام، وذلك من خلال الدخول المباشر لنظام نور المركزي الإلكتروني.

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق