ميركل عن الحكومة الجديدة: تنتظرنا ساعات من المفاوضات الصعبة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقرّت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأحد، أن الاتحاد المسيحي "يمين وسط"، والحزب الاشتراكي الديمقراطي "يسار وسط"، "تنتظرهما ساعات من المفاوضات الصعبة" حول تشكيل الحكومة الجديدة.

وجاءت تصريحات ميركل قبل انطلاق الجولة الأخيرة من مفاوضات الائتلاف الحاكم، اليوم في برلين، في تصريحات للصحفيين. وقالت ميركل: "ندخل مرحلة حاسمة من مفاوضات تشكيل الائتلاف الحاكم".

وأضافت: "لا يمكننا التنبؤ بموعد محدد لنهايتها، فهناك ملفات مازالت مفتوحة"، حسبما نقلت عنها صحيفة "دي فيلت" الألمانية الخاصة.

ومضت ميركل قائلة: "نعلم مهمتنا جيدا.. لذلك أدخل مفاوضات اليوم بنية جيدة، لكن أعتقد أن أمامنا ساعات من المفاوضات الصعبة"، وفقا لما ذكرته وكالة"الاناضول" التركية للأنباء.

بدوره، قال زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي مارتن شولتز، في تصريحات صحفية قبل بدء المفاوضات "سيكون يوما تفاوضيا مكثفا". وتابع "كنت أود أن أخبركم أن اليوم سيكون الأخير في المفاوضات، لكننا سنحدد ذلك في المساء"، حسب ما نقلته "دي فيلت". ومضى قائلا "لم نتوصل لاتفاق في بعض الملفات  الاتفاق ممكن، لكننا لم نصل إليه بعد".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق