توقف المولدات الكهربائية بـ3 مستشفيات و10 مراكز صحية في غزة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم، إن 3 مستشفيات و10 مراكز صحية أساسية توقفت مولّداتها الكهربائية عن العمل بسبب نفاد .

وأكد أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة، في بيان، "توقفت صباح اليوم المولدات الكهربائية في 3 مراكز صحية جديدة، ليرتفع عدد المراكز المتوقفة مولداتها عن العمل إلى 10 مراكز، إلى جانب توقف المولدات في 3 مستشفيات".

وحذّر القدرة من التداعيات "الصحية" على المرضى والمترتبة على توقف عمل تلك المولدات داخل المستشفيات والمراكز الصحية. وتعتمد تلك المستشفيات والمراكز الصحية على ساعات عمل التيار الكهربائي فقط، والتي تتراوح ما بين 4-6 ساعات يوميًا، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

ويضم قطاع غزة 13 مستشفىً حكوميًا تابعًا لوزارة الصحة الفلسطينية، و54 مركزًا صحيًا لتقديم الرعاية الأولية، تغطّي نحو 95% من الخدمات المقدمة لأكثر من 2 مليون مواطن بغزة.

وبحسب بيانات سابقة لوزارة الصحة الفلسطينية، فإن مستشفيات غزة بحاجة إلى 450 ألف لتر من الوقود شهريًا، لتشغيل المولدات الكهربائية في حال انقطاع التيار الكهربائي لمدة تتراوح بين 8 - 12 ساعة يوميًا، بينما تحتاج نحو 950 ألف لتر شهريًا حال انقطاع الكهرباء لمدة 20 ساعة يوميًا. ويعاني قطاع غزة من نقص حاد في التيار الكهربائي، منذ 2006.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق