التسجيل في حج الداخل 2018: التفاصيل الكاملة للتسجيل في حج الداخل 2018-1439هـ وموعد بدأ التسجيل

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التسجيل في حج الداخل 2018 هو النظام الحج الخاص بالمواطنين والوافدين المقيمين على الأراضي السعودية، ينتظر من يرغب بالحج الإعلان عنه ليفوز بأداء هذه الفريضة، ولقد نشرت وزارة الحج والعمرة في بيان صحفي لها، أكدت فيه أنه تقرر منح الفرص لإجراءات التسجيل  بالنسبة الشركات والمؤسسات المرخص لها،  لتقديم الخدمات لحجاج الداخل لموسم الحج لهذا العام،مع توفير فرصة اختيار نوع الخدمة المناسبة لهم،  بجانب السعر المناسب لإمكانيات كل حاج معتمر.

التسجيل في حج الداخل 2018

وتتم إجراءات التسجيل علي مرحلتين

المرحلة الأولي

تعد المرحلة الأولي هي المرحلة الاختيارية،  يقوم فيها الحاج بالتعرف علي كافة البرامج والخدمات المتاحة،  وتبدأ هذه المرحلة من منتصف شهر رمضان المبارك القادم،  الموافق 30 مايو 2018م، وتستمر حتى نهاية شهر شوال الموافق 13 يوليو 2018م.

ويتم فيها توفير الفرصة  للراغبين في التسجيل،  للدخول علي المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، من خلال العنوان الإلكتروني لحج الداخل  ، لإطلاع الحاج علي كل برامج الخدمة المقدمة،  من الشركات والمؤسسات النظامية والمرخص لها.

كما يتاح لحجاج الداخل فرصة الاختيار المبدئي،  لكافة الخدمات المناسبة لهم،  من بين البرامج الخاصة بكل شركة ومؤسسة حجاج داخل، مع إعداد قائمة ببرامجهم المفضلة، مع إتاحة الفرصة لإدخال بيانات المرافقين لهم لموسم الحج.

كما توفر هذه المرحلة لكل حاج قام بإعداد قائمة مفضلة له،  من الخدمات بإمكانية التعديل فيها،  بما يناسبه وذلك خلال الفترة التي ستسبق مرحلة إتمام الحجز.

اقرأ أيضا

زيادة في أسعار الحج والعمرة 15%..تعرف على أسعار عمرة رجب وشعبان ورمضان والأوراق المطلوبة لها والأسعار المتوقعة للحج

بداية موسم العمرة لعام 1439هـ والأسعار المبدئية لعمرة رجب وشعبان ورمضان وضوابط العمرة الجديدة

المرحلة الثانية

هي مرحلة إتمام الإجراءات الخاصة بالحجز، وهي تبدأ كل عام في الأول من ذي القعدة الذي يوافق هذا العام 14 يوليو 2018، وتستمر هذه المرحلة متاحة حتى يوم السابع من شهر ذي الحجة والذي يوافق هذا العام 18 أغسطس 2018.

وفي هذه المرحلة يقوم الحاج بإجراء عدة خطوات وهي :

  • الدخول إلي المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، خلال هذه الفترة المقررة له.
  • استعراض القائمة المفضلة التي قام بإعدادها وتجهيزها.
  • تأكيد الحجز على البرامج المتوافرة منها.

تعليمات خاصة بحجاج الدخل 2018

كما طالبت وزارة الحج والعمرة  من جميع المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء مناسك الحج، بالتسجيل في حملات الحج النظامية والمرخص لها من قبل الوزارة.

وتعد  بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل،  هي المنفذ الوحيد المتاح  للحجز والتعاقد في خدمة حجاج الداخل لهذا العام،   لجميع البرامج المعتمدة.

ولتحقيق وسيلة التعاقد الآمنة مع الشركات المرخص لها،  من الوزارة بتوفير الخدمات للحجاج والمعتمرين، أكدت الوزارة علي نظام السداد الإلكتروني لقيمة شريحة الخدمة المختارة،  والذي من خلاله يطمئن الحاج علي المبلغ المدفوع منه.

كما نبهت الوزارة بأن دفع أي مبالغ إضافية خارج قيمة العقد المبرم،  في بوابة المسار الإلكتروني،  وخارج إطار آلية السداد المعتمدة، يعتبر مخالفة للتعليمات المعتمدة من الوزارة.

ويجب علي جميع حجاج ها العام الالتزام بتعليمات الوزارة المحددة، مع سرعة إتمام إجراءات  الحجز في أقرب وقت،  حتي يتم  أداء الفريضة على الوجه الأكمل.

 

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق