نوف الراكان رئيسة تنفيذية للاتحاد السعودي للأمن السيبراني

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نوف الراكان أول سيدة سعودي تشغل منصب رئيسة تنفيذية للاتحاد السعودي للأمن السيبراني، وذلك بناء على تعيين المملكة العربية السعودية بعد موافقة مجلس إدارة الاتحاد.

من هي نوف الراكان

هي نوف عبد لله الراكان وحسب ما عرفت نفسها خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، مختصة بتطوير القيادات، وتمكين المرأة والشباب ورئيس لجنةسيدات الأعمال سابقا.


وتعد نوف الراكان أول سيدة تشغل منصب رئيسة تنفيذية للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والدرونز والبرمجة.

ووصفها سعود القحطاني مستشار في الديوان الملكي السعودي قائلا: «الأخت نوف خبرة عملية وإدارية وكفاءة وطنية مميزة وإضافة نفخر بها».

كما أن نوف الراكان هي ابنة الدكتور الشيخ عبد الله الراكان من مشايخ قبيلة قحطان، وتمتلك نوف سجلا حافلا من الدراسات والمهام العملية.

نوف الراكان ومسيرتها العملية

مارست نوف العديد من المهام العملية منذ تخرجها من جامعة جورج واشنطن بزمالة إدارة المشاريع وتطويرها، ودرست في بريطانيا برنامج وندسور للقيادات الدولية.

وكتب نوف الراكان العديد من المقالات في صحيفة «مال» الاقتصادية بالسعودية.

ومنذ صغيرها وبداية مسيرتها العملية والمهنية في التجارة عملت في الكثير من الجهات تقلدت عدة مناصب وبذلك أصبحت أول وأصغر امرأة تؤسس وترأس إدارة بالقطاع المصرفي، وذلك في بداية العشرينيات.

تكريم السعودية نوف الراكان عدة مرات

وتختص الراكان في عملها بتطوير وبناء وتوطيد الشراكات إذ تمتلك خبرة تزيد على أربعة عشر عاما في قطاع الأعمال والإدارة، كما أنها تتميز في مجال تمكين القيادات والكفاءات، وسبق أن كرمت كثيرا في السعودية.

ويذكر أن فازت نوف بجائزة المرأة عام 2016 لإسهاماتها في دعم قضايا الطفل والمرأة، وكرمت نوف من غرفة الرياض عام 2017، لدعمها وتطويرها في دور ووضع المرأة بقطاع الأعمال.

كما شغلت مناصب عدة في فترة محددة بمكتب الأمم المتحدة في الرياض، وبعد ذلك أفرغت نفسها للتجارة والعمل الحر والتعليم والخدمات.

و تعد نوف سباقة في العمل التطوعي، من خلال الغرف التجارية التي ترأست عدة لجانها، ومجالس أعمال بها، فشغلت مقعد السعودية في لجنة تطوير عمل المرأة العربية، وهي عضو مجلس إدارة والأمين العام بلجنة التنمية فمنطقة الرياض.

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق