عرب وعالم / الوطن

"الكرملين": عملاء أجانب يجمعون عينات من الحمض النووي للروس

قال "الكرملين" الروسي، إن عملاء أجانب يجمعون عينات من الحمض النووي للمواطنين الروس من أعراق مختلفة ويرسلونها للخارج من أجل تحليلها.

وأوضح ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن هؤلاء الأشخاص يعملون لدى منظمات غير حكومية أجنبية.

وأشار بوتين، أمام الجمعية الروسية لحقوق الإنسان، إلى أن جمع عينات الحمض النووي كان يتم بشكل منهجي ومتقن للغاية.

وأكد النائب الروسي المقرب من "الكرملين"، جينادي أونيشينكو، أن التشريع الجديد الذي يتعلق بالأمن البيولوجي للحد من الحصول على الحمض النووي الروسي سيقدم للبرلمان في ديسمبر.

وقال إن المختبرات الأجنبية تقوم بتحليل الحمض النووي الروسي والقيود المفروضة على مثل هذه البحوث ضرورية، وأضاف أن حقيقة أن سوائل مواطنينا وهيئاتها ونسجها يتم جمعها مما يدل على أن الولايات المتحدة لم توقف برنامجها العسكري العدواني.

من جانبها، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن بعض العلماء،  صرحوا لبعض الوسائل الإعلامية الروسية بأن جمع هذه العينات قد يستخدم من أجل إجراء بحوث تتعلق بحرب بيولوجية.

ونقلت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" الورسية عن عالمة الوراثة الروسية فاليري أيلينسكي قولها إن  الإخصائيين في الحرب البيولوجية قد يكونوا قادرين على استغلال الاختلافات الجينية بين المجموعات العرقية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا