عقد مؤتمر دولي في الرياض لتسليط الضوء على الاتجاهات الحالية في قطاع التعليم وسوق العمل

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض: من المقرر أن يبدأ المؤتمر الدولي لتقييم التعليم 2018 (ICEE) يوم الثلاثاء ، وسيسلط الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام تحت رعاية الملك سلمان والذي تنظمه لجنة تقييم التعليم الضوء على الاتجاهات الحالية في قطاع التعليم ،  وقال إن لجنة تقييم التعليم ملتزمة بتطوير قطاع التعليم في المملكة وفق خطوط حديثة وتطوير الموارد البشرية السعودية بما يتلائم مع احتياجات المستقبل سريعة التغير، وقال الأمير فيصل إن المؤتمر مفتوح لجميع مؤسسات التعليم والتدريب والتوظيف المحلية والدولية.
عقد الأمير فيصل بن عبدالله المشعري رئيس لجنة التعليم ورئيس اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر مؤتمراً صحفياً يوم السبت في المركز الوطني للتقييم في التعليم العالي بالرياض لشرح أهداف وأهداف الحدث ، .وقال إن موضوع المؤتمر الذي يحمل عنوان “المهارات المستقبلية – التطوير والتقييم” هو موضوع ذو صلة كبيرة ، والهدف من هذا الحدث هو تثقيف الناس حول المهارات والمؤهلات العالية في الطلب في سوق العمل اليوم.
شجع رئيس لجنة التعليم المتخصصين من مختلف مجالات قطاع التعليم وسوق العمل على المشاركة في الحدث وتقديم مساهمات في مجالات خبرتهم ، وقال إن الهدف الرئيسي من المؤتمر هو تسليط الضوء على المهارات الهامة في الطلب ، مضيفا أنها ستساعد في تقييم المتطلبات المستقبلية لسوق العمل وتساعد المشاركين على إضافة قيمة لمهاراتهم الحالية وتحقيق النجاح المهني. وأضاف: “يهدف المؤتمر أيضاً إلى مناقشة التجارب الناجحة بالإضافة إلى تشجيع المؤسسات التعليمية والتدريبية وأصحاب العمل على تبني برامج لتنمية رأس المال البشري والمساعدة في تحقيق أهداف الرؤية 2030”.

وقال: “سيشارك 60 متخصصًا في هذا الحدث وسيحصل المشاركون على فرصة حضور 37 جلسة علمية و 21 ورشة عمل تدريبية” ، وقال الأمير فيصل إن المؤتمر سيساعد في تحديد الإطار العام للمهارات المستقبلية وكيفية تدريب الشباب على تحقيق هذه المهارات ، وقال إن تقييم تلك المهارات على المستوى الوطني والفردي سيكون أيضا جزءًا من المناقشة في المؤتمر.
“سيركز المؤتمر أيضًا على كيفية التعامل مع هذه المهارات في سوق العمل ، بالإضافة إلى تقديم أمثلة عن الممارسات المحلية والدولية الناجحة في مجال تنمية المهارات”.
ويهدف الحدث أيضًا إلى تحديد التحديات التي تواجه قطاع التعليم وسبل تطويره للتغلب على تلك المشاكل بفعالية ، وأعرب عن أمله في أن يساعد الحدث في تعزيز اهتمام المتعلمين والمعلمين لاكتساب مهارات جديدة ، حيث سيعقد الحدث في فندق فورسيزونز الرياض.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق