الارشيف / عرب وعالم / مصر العربية

القوات العراقية تصد هجومًا كبيرًا لـ«داعش».. وتكبده خسائر غربي البلاد

أعلن قائم مقام قضاء حديثة مبروك حميد، اليوم السبت، إحباط هجوم كبير لتنظيم الدولة "داعش" على قطعات للقوات العراقية في قرية غربي الأنبار.

وقال حميد، في تصريحاتٍ لـ"سبوتنيك"، إنَّ تنظيم "الدولة" هاجم قطعات الجيش العراقي والحشد العشائري في قرية الصكرة غربي قضاء حديثة غرب محافظة الأنبار غربي العراق، بمدرعات وسيارات مفخخة وأسلحة رشاشة 23 وانتحاريين.

وأضاف أنَّ الجيش والحشد العشائري تصدوا للهجوم، وكبَّدوا تنظيم "الدولة" خسائر كبيرة، تمثل بمقتل القوة المهاجمة كلها وتضم 20 عنصرًا بالتنظيم، بينهم انتحاريون، وتدمير آلياتهم ومعداتهم بالكامل.

وأكَّد حميد أنَّ الهجوم لم يسفر عن أي خسائر بشرية بين المدنيين، والقطعات الأمنية من الجيش ومقاتلي حشد عشائر الأنبار عند تصديهم لعناصر تنظيم "الدولة".

وما تبقى لتنظيم "الدولة" من سيطرة في الأنبار "المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق"، فقط ثلاثة أقضية تقع غربا بالمحاذاة مع الجارة سوريا، وهي "القائم، عانة وراوة" والصحارى التي تحدها.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب مصر العربية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر العربية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا