الدفاع الروسية تؤكد استكمال تسليم الجيش السورى منظومات إس 300

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت وزارة الدفاع الروسية استكمالها تسليم الجيش العربى السورى منظومات “اس 300” للدفاع الجوى ومنظومات “بوليانا دى 4” الآلية الخاصة بالتحكم.

ولفت المتحدث باسم الوزارة اللواء إيجور كوناشينكوف فى مؤتمر صحفى عقده اليوم إلى أن موسكو استكملت إمداد الجيش السورى بمنظومات “إس 300” ومنظومات “بوليانا دى 4” الآلية الخاصة بالتحكم مبينا أن هذه المنظومات تهدف إلى ضمان سلامة التحليقات وحماية المواقع المهمة فى الأراضى السورية وتعزيز أمن العسكريين الروس فى سوريا.

وأوضح كوناشينكوف أن المستشارين الروس يدربون العسكريين السوريين على استخدام منظومات “إس 300” للدفاع الجوي.

ودعا المسؤول العسكرى الروسى الرؤوس الساخنة فى إشارة منه إلى مسؤولى كيان الاحتلال الإسرائيلى لتقييم الوضع القائم فى المنطقة بشكل موضوعى والامتناع عن اتخاذ أى تصرفات استفزازية فى الأراضى السورية.

وكانت روسيا أعلنت فى الـ 24 من أيلول الماضى عزمها تسليم الجيش السورى منظومة “اس300” ومنظومة اتوماتيكية وآلية للإدارة تسمح بالإدراة المركزية لكل قوات الدفاع الجوية السورية ومتابعة الوضع فى الأجواء وتحديد الأهداف إضافة إلى إيقاف كل أجهزة الرادار وكل أجهزة الاتصالات للقوات التى تقوم بتوجيه ضربات إلى الأراضى السورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق