موقع دخول نظام نور برقم الهوية فقط بدون رقم سري : المدار التقني للغياب .. نتائج الاختبارات والعلامات الشهرية بالسجل المدني فقط

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع نظام نور برقم الهوية للنتائج باستخدام رقم الهوية والرمز الشخصي للتحقق المدار التقني للغياب عبر رسائل الجوال البوابة المستقبل للطلاب السعوديين للتعرف على نتائج الاختبارات الشهرية لجميع المراحل الدراسية، الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية أيضا، والذي يضمن للطلاب السرية والخصوصية في الدخول، وأيضا سهولة التعرف على الاختبارات الشهرية ونتائج نهاية العام، كما يعتبر البوابة الأولي لتقديم الطلاب في المرحلة الأولى من التعليم الأساسي.

فقد استحدثت وزارة التربية والتعليم السعودية هذا النظام الإلكتروني الجديد للاستفادة من النظم الإلكترونية الحديثة ومواكبة التطور العلمي الإلكتروني والذي اتبعته المملكة في جميع مؤسساتها، كما يضمن النظام سهولة تقديم الطلاب للمدارس والتعرف على النتائج الشهرية لكل طالب والنتائج الفصلية، كما يضمن السهولة والسرية المطلوبة.

موقع نظام نور برقم الهوية للنتائج

يقوم موقع نور بالعديد من الخدمات للطلاب السعوديين:

  1. يقوم بتسهيل عملية التقديم للمدارس في بداية التعليم الأساسي
  2. يعرض نتائج الاختبارات الشهرية والتقويمات للطلاب
  3. عرض نتائج منتصف العام ونهاية امتحانات العام.
  4. تغيير الرقم السري للطالب الذي فقد رقمه السري أو نسيه، ويتم إرسال الرقم الجديد على رقم الجوال الخاص بالطالب أو ولي الأمر.

مما يجعل الموقع هو الأكثر زيارة ومتابعة من الطلاب على مدار العام، وكذلك من أولياء الأمور للاستعلام والتقديم وجميع الخدمات التعليمية، ويضمن الموقع سرية البيانات ونتائج الاختبارات.

وتتيح صفحة موقع نور جميع المعلومات والبيانات عن الموقع والخدمات التي يقوم بتقديمها للطلاب، والمميزات التي يتميز بها النظام الإلكتروني الجديد في العملية التعليمية.

نصائح هامة بخصوص موقع ونظام نور

هده النصائح عبارة عن نقاط مختصرة نأمل أن تساعدك فعلاً, كما ندعوك إلي أن تشاهد الفيديو المدرج معنا أيضاً بعد قراءة النصائح التالية وستجد الكثير من المعلومات التي سندرجها فيه أيضاً, بينما الآن ندعوك إلي مشاهدة نصائحنا عن استخراج نتائجك عبر نظام نور بالسجل المدني:

  1. الأمر بسيط للغاية ولن تكون بحاجة إلي بذهل أي جهد أو إضاعة المزيد من الوقت.

  2. يلزمك أن تقوم بزيارة موقع برنامج نظام نور المركزي وتحديداً إلي الصفحة الخاصة بالسجل المدني.

  3. هده الصفحة واحدة من الصفحات النادرة للغاية والتي لن تجدها في أي مكان آخر إلا بصعوبة تامة.

  4. الصفحة التي نتحدث عنها لا يمكن الوصول إليها حتي إذا قمت بالدخول إلي نظام نور فلن تجد أي رابط يشير إليها.

  5. عدم الإشارة إليها في الصفحة الرئيسية علي نظام نور تربك الكثير من المستخدمين وتجعلهم في حيرة من أمرهم.

  6. لكن لا تقلق فالصفحة هذه ستجدها مدرجة معنا وبالإمكان من تتبعها عبر الروابط في نهاية المقالات علي موقعنا.

  7. بالانتقال إلي الرابط في نهاية المقال سيتم نقلك إلي هذه الصفحة الخاصة حول نظام نور بالسجل المدني.

  8. قم بإدخال رقم السجل المدني الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك ومن ثم إدخال كود التحقيق وإنهاء الخطوات بالنقر علي الزر المدرج أدني تلك الخانات.

  9. سيتم الانتقال الآن وبعد كل ما فغلته إلي صفحة تحتوي علي نتائج الاختبارات والشهادات وإظهار درجات الطلاب والطالبات بكل دقة وهده تكون النهاية.

طريقة إرسال الغياب والتأخر من موقع المدار التقني لرسائل الجوال

التقويم الدراسي للعام 1440

التقويم الدراسي للعام 1440

أقرأ أيضا وتعرف على:

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإلكترونية أكتوبر 2018 شركة كهرباء السعودية التعريفة الجديدة للكهرباء

عاجل | حظر استخدام 7 نكهات صناعية في الأيس كريم والمخبوزات تسبب السرطان حسب FDA

من أهم الخدمات التي يقدمها موقع نور التعليمي، بالإضافة إلى التسجيل الإلكتروني للوافدين الجدد في بداية التعليم الأساسي، والتيسير على الطلاب في معرفة نتائج الاختبارات الشهرية والسنوية، وضمان السرية، يتيح الموقع أيضا إمكانية تبديل الرقم السري للطالب لمن فقد رقمه السابق، ويقوم بإرسال الرقم الجديد له على رقم الجوال المدرج في موقع نور.

رابط الاستعلام عن النتائج.

الرابط الجديد للاستعلام بالهوية من خلال نظام نور اضغط على الرابط للدخول لنظام الاستعلام بالهوية

حينما يفقد المستخدم البيانات الخاصة بالدخول،أو حينما يقوم بعملية دخول إلي نظام نور، فمن الممكن أن تفشل الطريقة لأي سبب كان، دعنا لا نتطرق إلي الأسباب التي تجعل العملية تفشل سواء كنت قد فقدت بيانات الدخول أو هناك خطأ في البيانات أو أي شئ من هذا القبيل بل دعنا نتوجه مباشرة إلى الطريقة الأخري نظام نور بالسجل المدني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق