بالفيديو | أوامر ملكية بإعفاء احمد العسيرى ومسئولين رفعي المستوى من مناصبهم بعد إعلان وفاة جمال خاشقجي رسميا

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إعلان وفاة جمال خاشقجىي رسميا بإعلان من النائب العام السعودي، حيث أشارت التحقيقات الأولية في وفاة الصحفي السعودي جمال خاشقجي أظهرت الوقائع إلى وفاته نتيجة شجار، ونقلت سكاي نيوز، عن وكالة الأنباء السعودية واس، أن التحقيقات يدأت وستستمر مع عدد من الموقوفين حاليا على ذمة قضية الاشتباه في مقتل الصحفي خاشقجى، هذا وقد بلغ عدد الموقوفين حتى الآن 18 شخصاً جميعهم يحمل الجنسية السعودية.

ومن الجدير بالذكر نقلا عن وكالة الأنباء السعودية “واس” قد صدر أمر ملكي عن  العاهل السعودي الملك سلمان بإعفاء اللواء الطيار محمد بن صالح الرميح مساعد رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات من منصبه، وكذلك تم إعفاء اللواء “عبد الله بن خليف الشايع” مساعد رئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية من منصبه أيضا.إعلان وفاة خاشفجى

البيان الرسمي الصادر عن النائب العام السعودي

الرياض 11 صفر 1440 هـ الموافق 20 أكتوبر 2018 م واس
صرح النائب العام بما يلي :-
أظهرت التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن / جمال بن أحمد خاشقجي أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مع المواطن / جمال خاشقجي مما أدى إلى وفاته – رحمه الله – .
وتؤكد النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الأن ( 18 ) شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيداً للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.
// انتهى //

كما شمل الأمر الملكي أيضا الصادر عن  الملك سلمان بن عبد العزيز إعفاء اللواء رشاد بن حامد المحمادي مدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات العامة، كما تم إعفاء  أمرًا ملكيًا آخر بإعفاء سعود القحطاني المستشار برتبة وزير في الديوان الملكي، وأحمد عسيري نائب الاستخبارات العامة من منصبيهما.

تصريح مصدر مسئول رفيع المستوى على وكالة الأنباء السعودية واس

رابط وكالة الأنباء السعودية واس

الرياض 10 صفر 1440 هـ الموافق 20 أكتوبر 2018 م واس
صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بأن التوجيهات والقرارات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله – على إثر الحدث المؤسف والأليم الذي أودى بحياة المواطن جمال خاشقجي، والتي شملت توجيه النائب العام بالقيام بتحقيق لكشف ملابسات اختفاء المواطن جمال خاشقجي، وما تبع ذلك من التحفظ على المشتبه بهم لاستكمال التحقيقات، وتشكيل لجنة لمراجعة الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، وما تضمنته هذه الخطوات من إعفاءات لعدد من المسؤولين في الجهاز المعني، تأتي استمراراً لنهج الدولة – رعاها الله – في ترسيخ أسس العدل، وفق شريعتنا السمحاء، ومحاسبة أي مقصر كائناً من كان، والتعامل مع أي تقصير أو خطأ خاصة إذا كان يمس ابناً من أبناء الوطن بشكل شامل وحازم، مهما كانت الظروف وبغض النظر عن أي اعتبارات، وتعكس هذه الإجراءات حرص القيادة – يحفظها الله – على أمن وسلامة جميع أبناء هذا الوطن، كما تعكس عزمها على أن لا تقف هذه الإجراءات عند محاسبة المقصرين والمسؤولين المباشرين، لتشمل الإجراءات التصحيحية الكفيلة بمنع حصول مثل هذا الخطأ الجسيم مستقبلاً ، لا سمح الله .
وأضاف المصدر بأن حكومة المملكة تثمن التعاون المميز الذي أبدته حكومة تركيا الشقيقة بقيادة فخامة الرئيس رجب طيب أرودغان التي ساهمت جهودها وتعاونها بشكل هام في مسار التحقيقات بشأن مقتل المواطن جمال خاشقجي.
كما تثمن المملكة المواقف الحكيمة للدول التي آثرت التروي وانتظار نتائج التحقيقات، والابتعاد عن التكهنات، والمزاعم.
// انتهى //

أقرأ أيضا وتعرف على:

جميع ترددات قنوات القمر عرب سات | أكتوبر 2018 القنوات الرياضية على عرب سات.. قنوات الأفلام الأجنبية .. العربية .. التركية .. الهندية وجميع قنوات الأخبارعلى عرب سات

عاجل بالفيديو | قطار سريع يدهس 60 شخص في أسوء حادث مأساوي لقطار هندي بولاية بنجاب

عاجل بالفيديو | الأرصاد الجوية : تحذير من حالة من الطقس السيئ .. موجة أمطار كارثية تضرب بعنف بلدان المتوسط .. وإعصار مدمر يضرب إيطاليا

بالفيديو |كلينتون ومونيكا والفستان الأزرق التفاصيل الكاملة والدقيقة لفضيحة جنسية تعود للواجهة من جديد بعد عقدين من الزمن

قناة السويس الروسية تتحول لحقيقة واقعة .. على حساب “الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس المصرية”

وسنتابع معكم أدق التفاصيل من خلال تحديثات بالتطورات التي ترد بخصوص تفاصيل وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق