داعش يفرج عن 6 مختطفين فى السويداء

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفرج تنظيم داعش الإرهابى عن 6 من الرهائن الـ27 الذين اختطفهم في محافظة السويداء بجنوب سوريا، مقابل إفراج الحكومة السورية عن نساء معتقلات لديه يطالب التنظيم بهن ودفع فدية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ،اليوم السبت.

 

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن - وفقا لقناة ( سكاي نيوز ) الإخبارية " - إنه جرى الإفراج خلال الليل عن 6 مختطفين ومختطفات من سكان ريف السويداء الشمالى الشرقى"، هم سيدتان وأربعة أطفال، فى "أولى خطوات تنفيذ كامل صفقة" تم التوصل إليها مع الحكومة السورية تقضى بتسليم "أكثر من 60 معتقلة لدى الحكومة طالب التنظيم بهن"، إضافة إلى حصوله على مبلغ 27 مليون دولار.

 

وأضاف المرصد، أنه جرى تنفيذ الصفقة بالتزامن مع تسليم معتقلات لدى النظام للتنظيم، كبادرة حسن نية من الطرفين، ومن المرتقب خلال الساعات أو الأيام القليلة المقبلة، أن تجري عملية الإفراج عن كافة مختطفى ومختطفات السويداء، مقابل تسليم المبلغ المتفق عليه وتسليم المعتقلات .

 

وكان تنظيم داعش قد اختطف الرهائن خلال هجمات الأربعاء الدامى على السويداء وريفها فى 25 من شهر يوليو الماضى، وأوقع أكثر من 250 قتيلا فى المنطقة التى بقيت إلى حد كبير بمنأى عن النزاع السورى، منذ اندلاعه فى العام 2011.

 

فى سياق آخر، أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان بارتفاع أعداد قتلى غارات التحالف الدولى على محافظة دير الزور إلى 50 مدنيا.

 

وقال المرصد فى بيان اليوم إن عدد الضحايا مرشح للارتفاع جراء وجود العشرات تحت الأنقاض ، مضيفا أن الغارات استهدفت بلدة السوسة آخر جيب يسيطر عليه تنظيم داعش فى محافظة دير الزور ، وهو ما أسفر عن مصرع 9 من عناصر التنظيم المتطرف .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق