وزير الخارجية اللبنانى: عملية تشكيل الحكومة تسير بشكل إيجابى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال جبران باسيل، وزير الخارجية اللبنانى، ورئيس التيار الوطنى الحر، إن عملية تشكيل الحكومة فى لبنان تسير بشكل إيجابى وعلى الطريق السليم لتأليف حكومة تتمتع بمعايير العدالة والتمثيل الصحيح على نحو من شأنه إنتاج حكومة وحدة وطنية تضم الجميع ولا تستثنى أحدا، مشيرا إلى أن التيار قدم كل التنازلات والتسهيلات حتى يمكن التوصل إلى الحكومة.

 

جاء ذلك فى تصريحات صحفية أدلى بها "باسيل" عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء المكلف سعد الحريرى، اليوم الجمعة، لاستعراض آخر المستجدات المتعلقة بملف تشكيل الحكومة.

 

وأشار "باسيل" إلى أنه من المهم أن تكون الحكومة المرتقبة، منتجة وفاعلة، وتعطى الناس الآمال التى ينتظرونها ليس فقط من خلال تأليف وتشكيل الحكومة، إنما بعملها، حيث أننا لا نريد أن نأخذ المواطنين إلى خيبات جديدة، بل نريد أن تستمر فرحتهم من خلال عمل الحكومة.

 

وقال الوزير: "من جانبنا نحن، فقد قدمنا كل التنازلات والتسهيلات بما يخصنا، لكى نتمكن من التوصل إلى حكومة تراعى كل النقاط، من ناحية الأعداد أو الحقائب، وتكون متوازنة على صورة البلد، واليوم اعتقد أننا على الطريق الصحيح لنرى الحكومة تبصر النور قريبا..  بالطبع هذا الموضوع بيد رئيس الوزراء المكلف الذى يتشاور مع رئيس الجمهورية ويتفقان فى نهاية المطاف".

 

وأضاف: "نحن معنيون بالشأن الذى يخصنا، نستطيع القول إننا اتفقنا بشكل كامل من دون المساس بأحد أو بحق أحد، بل أعطينا من جانبنا لكى تتألف الحكومة، ونكون أمام فرحة جديدة للبنانيين".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق