الارشيف / عرب وعالم / التحرير الإخبـاري

البحرية التونسية تنقذ 141 مهاجرًا من الغرق قبالة سواحلها

ارسال بياناتك
اضف تعليق

أعلنت البحرية التونسية، اليوم الأحد، إنقاذ نحو 141 مهاجرًا غير شرعي من الموت غرقا، قبالة سواحل تونس.

وقال العميد خليفة الشيباني المتحدث الرسمي باسم الحرس الوطني (الدرك): إن "الوحدات العائمة التابعة للحرس الوطني بمحافظة صفاقس، تمكنت من إحباط عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا، ألقت خلالها القبض على 98 مهاجرا غير شرعي تتراوح أعمارهم بين 17 و35 عاما، من أربع محافظات هي سليانة والكاف وتونس ومدنين".

وأوضح "الشيباني" أن هذه العملية تمت بعرض سواحل جزيرة قرقنة من محافظة صفاقس، حيث عُثر عليهم على متن مركب صيد بحري طوله 12 مترا، وطاقة استيعابه 30 فردا في أقصى الحالات.

شاهد أيضا

وأشار إلى أن الوحدات البحرية للحرس الوطني، عاينت أن مياه البحر بدأت تتسرب إلى داخل المركب، فسارعت إلى نقل المهاجرين غير الشرعيين على متن الخافرات التابعة للحرس الوطني، وذلك قبل غرق المركب.

وتزايدت خلال الأيام القليلة الماضية محاولات الهجرة غير الشرعية انطلاقا من السواحل التونسية باتجاه إيطاليا، كما ارتفع عدد المحاولات التي أحبطتها البحرية التونسية، إلى جانب إنقاذ العشرات من الموت غرقا قبالة السواحل التونسية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا