السودان يؤكد استعداده استئناف التفاوض مع المعارضة وفق أجندة الآلية الأفريقية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد مساعد الرئيس السوداني، الدكتور فيصل حسن إبراهيم، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطنى الحاكم، استعداد الحكومة للمضى قدما فى التفاوض مع المعارضين والحركات المسلحة وفق أجندة التفاوض التى طرحتها الآلية الأفريقية رفيعة المستوى برئاسة ثابو أمبيكى .

وقال إبراهيم، فى تصريح صحفى عقب لقائه أمبيكى مساء اليوم الأربعاء بالخرطوم- إنه تم خلال اللقاء بحث استئناف المفاوضات وبعض القضايا المهمة فى هذا الصدد، ومشاركة الموقعين على خارطة الطريق فى إعداد دستورالسودان القادم وقانون الانتخابات.

وأوضح أن الآلية خاطبت الرئيس عمر البشير، والإمام الصادق المهدي، والحركة الشعبية شمال، وحركتى جبريل ومناوى بهذا الخصوص، منوها بأن زيارة أمبيكى للسودان تأتى للتعرف على مدى استجابة الأطراف المتعددة لاستئناف المفاوضات.

وأشار إلى أن السودان سبق ووقع على خارطة الطريق التى طرحتها الآلية للتفاوض، مؤكدا الاستعداد لاستئناف التفاوض تحت رعاية الآلية الأفريقية رفيعة المستوى وبالأجندة المطروحة منها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق