أخبار عاجلة
مراجعة شاملة لهاتف موتورولا Edge 50 Pro الجديد -

محافظ كفر الشيخ يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال أعياد الربيع

محافظ كفر الشيخ يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال أعياد الربيع
محافظ كفر الشيخ يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال أعياد الربيع
صرح أحمد السماحي، المتحدث الرسمي لمحافظة كفر الشيخ، بأن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أكد على غلق جميع الحدائق العامة والمنتزهات وأماكن تجمعات المواطنين ومنع اقامة أي تجمعات أو احتفالات أو فعاليات جماهيرية، كذا الالتزام بتنفيذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلنتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشدد بالتعامل بحسم مع المخالفين للإجراءات والحفاظ علي سلامة وصحة المواطنين، فضلاً عن التعامل بكل حسم مع المخالفين من أصحاب الكافيهات والمقاهي التي تخالف قرارات الحكومة الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا وغلقها فورًا. 

كما أكد محافظ كفر الشيخ، التنسيق الكامل بين كافة القطاعات والمديريات الخدمية وعلى رأسها الصحة والتموين والطب البيطري، لاتخاذ كافة التدابير الوقائية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع، مشددًا علي تكثيف حملات الرقابة والتفتيش علي الأسواق خاصة أماكن بيع اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة والمخابز ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق، كذا التأكد من صلاحية المنتجات والبضائع للاستهلاك الآدمي، وضبط السلع المخالفة والغير صالحة واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين. 

تطبيق الإجراءات الاحترازية

وفي سياق متصل؛ لفت المتحدث الرسمي لمحافظة كفر الشيخ، إلى توجيهات محافظ كفر الشيخ، باستمرار الحملات على المقاهي والكافيهات والمطاعم لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم وصرامة والالتزام بتطبيق القرار الخاص بالمواعيد الصيفية لغلق المحال والمطاعم والورش، كذا التأكيد علي استمرار غلق جميع الشواطئ العامة الساحلية خلال شم النسيم، حفاظًا علي سلامة المواطنين. 

ووجه محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والمدن، بالمرور علي مدار اليوم لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ومنع تجمعات المواطنين واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين خاصة عدم ارتداء الكمامات، لافتًا إلى عمل تقرير يومي بموقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وكذا أرصدة الأكسجين الطبي. 

يذكر أن؛ أن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أصدر كتابا دوريت للمحافظين، وطالب بضرورة التنبيه على القيادات المحلية من رؤساء الأحياء والمدن والمراكز والوحدات المحلية بالمرور علي مدار اليوم لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ومنع تجمعات المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بالإضافة إلى التنسيق المستمر بين كافة غرف عمليات المحافظات مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة الموقف مع الجهات المعنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*