ترامب ظن أن أردوغان يخونه وأَعد خطة بديلة لمعاقبة تركيا

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أَعد رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب خطة مسبقة لمعاقبة تركيا لو أستمرت بإحتجاز القس أندرو برونسون، دون الإفراج عنه، في خطوة كشفت عنها قناة ABC  لممارسة ضغط أكبر على أنقرة.

وتتمثل خطة ترامب التي تنفذ في أواخر أغسطس بسحب الموظفين الدبلوماسيين الأمريكيين بشكل كامل من تركيا ولإغلاق السفارة، وفق مصادر للقناة من مسؤولي كبار في الإدارة الأمريكية، والذي يبدأ بسحب القائم بالأعمال الذي يعتبر الممثل الأمريكي الأعلى في البلاد، حيث لا يوجد سفير للولايات المتحدة في تركيا منذ أكتوبر 2017.

وكشف أحد المسؤولين المطلعين على الخطة فإنها وضعت على أساس سحب السفراء خلال فترة الشهرين، بهدف فرض ضغط متزايد على أنقرة التي تحتجز القس الأمريكي.

مصادر قناة ABC: ترامب شعر أن أردوغان يخونه

ووفقا لمسؤولين في الإدارة الأمريكية فإن ترامب شعر بالخيانة الشخصية من جانب أردوغان لأنه تلقى ضمانات من الأخير بأنه سيتم إطلاق سراح القس عندما أستئنف طعناً في حكم الإقامة الجبرية، والتي رفضت محكمة تركية هذا الاستئناف في أغسطس/أب ما جعل ترامب يقفز إلى هذا الحد من الإجراءات.

وكذبت المتحدثة باسمها الخارجية الأمريكية وجود مثل هذه الخطة مؤكدة أنه أمر زائف بشكل واضح.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق