رسالة مسربة تكشف انتهاكات الميليشيات الحوثية فى محافظة الحديدة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أظهرت رسالة مسربة لبرنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة وموجهة لقادة الحوثيين حجم الانتهاكات الأخيرة التى قامت بها الميليشيات الانقلابية فى محافظة الحديدة.

وبينت الرسالة قيام الميليشيات الحوثية الانقلابية باستغلال منشآت البرنامج لأغراض عسكرية وهو ما يعد خرقا للقانون الدولى الإنسانى، حسبما أفادت قناة " سكاى نيوز" أمس الأحد.

والرسالة مسربة موجهة من المدير التنفيذى لبرنامج الأغذية العالمى ديفيد بيسلى إلى من يطلق على نفسه رئيس المجلس السياسى الأعلى للميليشيات الحوثية مهدى الشماط.

ويحذر المدير التنفيذى لبرنامج الأغذية العالمى ديفيد بيسلى الحوثيين من أن هذه الأفعال تنتهك الالتزامات التى حددتها القواعد العرفية للقانون الدولى الإنسانى والتى تقر بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لفصل المدنيين عن الأهداف العسكرية وأن استغلال المواطنين لأهداف عسكرية يعتبر خرقا للمادة الثالثة من اتفاقيات جنيف وقد يعد جريمة حرب.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق