إحباط تهريب 154 شخصا من ضحايا الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر فى السودان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحبطت قوات الدعم السريع بالسودان، تهريب 154 شخصا من ضحايا الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، بمنطقة المثلث الواقعة على الحدود بين السودان ومصر وليبيا، وتم نقلهم إلى معسكر الجيلى .

وقال العقيد مرتضى عثمان أبو القاسم، مدير دائرة التوجيه والخدمات بقوات الدعم السريع، فى تصريح صحفي، إن هذه المجموعة تحركت من منطقة المالحة متجهة إلى ليبيا، وتتراوح أعمارهم بين 22 و26 سنة، ومعظمهم سودانيون وبينهم جنسيات عربية .

وأوضح أن التحريات الأولية تشير إلى إنتماء المضبوطين لمنظمات إرهابية ، مشيراً إلى تمكن قوات الدعم السريع خلال الفترة القليلة الماضية من إحباط 8 محاولات لتهريب البشر والإتجار بهم .

وأكد أبوالقاسم ، :"أن قوات الدعم السريع ستظل حارسة لحدود الوطن، حريصة على الالتزام بالمواثيق الدولية والقيم الإنسانية التى ترعى حقوق الضحايا ، لمحاربة الظواهر السلبية وتهريب السلاح والمخدرات والإتجار بالبشر"، منوها بأنه تمت معاملة هؤلاء الضحايا معاملة إنسانية تليق بكرامة الإنسان وتحافظ على القيم السودانية السمحة .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق